مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #109044
    هذيان كهل
    مشارك

    المشكلة كالتالي, لأنني وبكل صراحة لم اجد اسما يصف المشكلة:

    عزمني صديقي العزيز هزاع في بيته لتناول الغذاء. وانا اسميه غذاء لأنه هكذا يجب ان يكون. ذهبت بالطبع الى بيته وقرعت جرس الباب قرعا خجولا وماهي الا لحظات حتى فتح باب عرينه وقال لي دقيقة واحدة يا بو احمد سأطلب من اهلي ان يتداروا. ابتسمت ابتسامة لطيفة تدل على أني لا أمانع بتاتا البتة. دخل لبيته وغاب خمس دقائق ثم جائني وقال لي: تفضل يابو احمد البيت بيتك زارتنا البركة. كل هذا طبيعي فأنا ابن هذا الكـ.. الكيان اي المجتمع واعرف عاداته او على اقل تقدير استطيع توقع عاداته. تناولت الغذاء عنده وتسامرنا قليلا وخرجت من عرينه راضيا مرضيا.
    ماحز في نفسي انني قابلت صديقي هذا بالصدفة في احد المولات ومعه زوجته التي كان يداريها يوم زرته, وكانت كاشفة الوجه والشعر وتضع الميك اب (وهو مختلف عن السفن اب عزيزي المثقف). والادهى انها ارتدت عباءة من نوع المنخل اي لا تستر اكثر مما تكشف وبنطلون جينز اضنه مقاس 18.
    المهم, بالصدفة قابلته وبعد ان تهرب مني يمينا ويسارا في ارجاء السوق حتى كفشته في احدى الزوايا وقلت له : مساء الخير ياهزاع. رد عليا سريعا : هلا والله اشوفك بعدين.
    ماحز في نفسي ايضا, هو النفاق الذي وقع فيه صديقي. فما كان بحاجة ان يوهمني بأنه ملتزم بالتقاليد والعادات بينما هو في داخله يريد غير ذلك. فإما ان تكون يمينيا او يساريا وكما قال احدهم شكلين مابحكي

    #1261379
    WiSh
    مشارك

    بالفعل أخوي…

    الغريب انه في ناس يحطون على انفسهم قيود.. و يدعون بما ليس فيهم… و يحطون أقنعة أمامك…
    كانه الخوف بس انه انت تاخذ عنهم فكرة غلط أو تسيء الظن فيهم ..

    مع أنه – فالأغلب- شو يسوون في حياتهم هو آااااااااخر همك!

    اشكر لك هالمواضيع -خفيفة الظل- …

    #1261382
    Al-Manar
    مشارك

    موضوع جميل اخي..

    بالفعل هنالك كثير من الرجال مسلمين وملتزمين ومتمسكين بعاداتهم..لكن تعال شوف نسائهم الله يستر علينا والله كيف يرضون كذا؟؟!!كاشفات نفسهن الشعر نصه طالع والمكياج الاصفر والاحمر والعباه المزخرفه والمكركشه..والله حاله..

    هذا كله نفـــــــاق..ما شي التزام ولا شي..

    تسلم اخي على طرحك المميز للموضوع..

    مواضيعك فعلا شيقه..

    #1267769
    هذيان كهل
    مشارك
    طبعا مشكلة ان تعيش ازدواجية التفكير., فذلك يجعل منك مسخ فكري. يجب ان تعرض افكارك التي تؤمن بها ومن لم يستسيغ افكارك عليه بإقناعك او تقبلك كما انت. فليس التخلف الفكري هو الجهل بالقراءة والكتابة, وإنما هو ان لايكون لك فكر ومبدأ واضح في الحياة.

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد