مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #109000
    هذيان كهل
    مشارك

    نزلت في فندق اربع نجوم في جاكرتا. ولم يكن اختياري للفندق محض صدفة, وإنما كان بنصيحة احد اصدقائي من عتاولة السفر والسياحة وتوسيع الصدر في الصيف. المهم,اعلم عزيزي المتصل أني عندما وصلت لمطار جاكرتا فوجئت وضللت فاغرا فاهي لذلك المطار الصغير في حجمه والكبير في تنظيمه ونظافته وجماله, وأصبحت افكر جديا في العيش في ذلك المطار. وما أن وصلت وختم على جوازي بختم الجودة الاندونيسي, توجهت الى مكاتب حجز الفنادق والمركبات (أي السيارات عزيزي المثقف)وبدأت ادعو الله بيني وبين نفسي ان اجد غرفة في هذا الفندق. بالفعل قمت بحجز غرفة في الفندق عن طريق أحد المكاتب والذي ايضا وفر لي المركبة التي ستقلني الى حيث ذلك الفندق. وصلت الى مبنى جميل و فخم ونزل سائق المركبة فنزلت وسألته باللغة الانجليزية ما إذا كان هو المكان فرد علي انه لا يتكلم لغة الفرنجة فخاطبته بالعربية وقبل ان اتمم كلامي قاطعني موضحا انه لا يتكلم لغة العربان. فوجئت برجل يلبس زي يشبه زي فرقة حسب الله ولكن على أشيك, فوجئت به يحمل حقيبتي اليتيمة الى داخل الفندق. دخلت الى الاستقبال فوجدت الانسة تنطق اسمي, بلغة انجليزية تكاد تكون هيروقليفية, موضحة انها تتوقع وصولي في هذا الوقت. عندها عزيزي المشترك عرفت انه هو الفندق المطلوب. لكن مافاجأني حقيقة هو انه اربع نجوم بينما لو نقلوا هذا الفندق الى حيث وطني الأم ومسقط نافوخي, فلن يقيم بأقل من سبع نجوم وقد اكلم احد المسؤولين ويجعله من فنادق العشر نجوم.
    اعلم عزيزي المسافر أن في جاكرتا الكثير من الفنادق والمباني الضخمة ما يبهرك ويجعلك تستغرب من هذا الشعب البسيط والمعدم كيف لهم ان يتطاولوا على الصورة التقليدية لدولة تعتبر فقيرة.كل ذلك وهم شعب لا يتكلمون الانجليزية ولا العربية إلا ماندر.لاتتقدم الامم الا عندما تفكر وتبدع بلغاتها.
    نحن ندرس الانجليزية والفرنسية ونعيب على من لا يتحدث لغات اجنبية. وإذا اردنا ان نتكلم في موضوع وأردنا ان نلفت المستمع المسكين الى مدى علمنا وثقافتنا, ندخل على حديثنا كم مصطلح انجليزي على كم جملة فرنسي. وبالهناء والشفاء للمستمع أو القاريء الكريم.

    عزيزي المسؤول أرجوا ان لا تأخذ كلامي على محمل الجد فأنا مجرد كهل يهذي. فلا تعمل على تحسين وضع اللغة العربية في البلد ولا تحاول ترجمة العلوم اليها فهي لغة موضة قديمة لا تصلح الا لكتابة بعض القصص والاشعار الركيكة. أرجو أن لا تدوش عقلك بالتفكير في مستقبلها.

    تحياتي

    #1260818
    ashbir_02
    مشارك

    اخي الكريم لو سمحت ما فهمت ما تقصده في هده العباره

    يا ريت لو توضحلي

    تقبل مروري اخي الكريمم

    فلا تعمل على تحسين وضع اللغة العربية في البلد ولا تحاول ترجمة العلوم اليها فهي لغة موضة قديمة لا تصلح الا لكتابة بعض القصص والاشعار الركيكة. أرجو أن لا تدوش عقلك بالتفكير في مستقبلها.

    #1260872
    alnadabi
    مدير عام

    أخي العزيز / هذيان كهل

    أولاً أرحب بك في مجالسنا .. وأتمنى لك قضاء وقت طيب

    إسلوب جميل في نقل واقع عشته … ليست أندونيسيا الوحيدة التي لا يتحدث شعبها إلا لغتهم الأم .. هناك عشرات الدول المتقدمة التي تفتخر بلغتهم .. لا أنكر بأن نسبة كبيرة جداً من شعب إندونيسيا من الطبقة الأمية الفقيرة … ولكن على الأقل هم أفضل من أولئك الذين يتنافسون في إقتصادهم للحصول على المراكز الأولى من بين الدول العظمى … فأقرب مثال على الشعب الذي أعتبره جاهل في اللغة الإنجليزية هم الألمان … فهم لا يتحدثون سوى لغتهم التي عاف عليها الزمن … حتى إنها لا يتم تدريسها في دولنا العربية إلا من يرغب بالتخصص في هذه اللغة … إذن أين الفرق بين الإندونيسيين والألمان ؟؟

    أما بخصوص الفندق الذي أقمت به .. أعتقد بأن معظم الدول النامية ودول شرق آسيا لا توفر حوض السباحة في فنادقها … فربما لا يوجد به حوض سباحة … فهل تعلم بأن اللجنة العالمية لتقييم الفنادق تعطي نجمة كاملة لخدمة حوض السباحة فقط ؟؟ يعني حتى ولو كان الفندق في قمة الفخامة والنظافة … فإنه لن يحصل على مستوى 5 نجوم إذا لم يكن به حوض سباحه …

    ربما بعدت كثيراً عن صلب الموضوع ..

    على العموم … سررت بقراءة إسلوبك في الكتابة …

    أخوك
    بدر الندابي

    #1260891

    اهلا ومرحبا بك اخي هذيان كهل

    مشكورعلى اطلاعنا على تجربتك مع فنادق اندونيسيا

    معظم بلدان شرق اسيا كاندونيسيا وماليزيا و تايلند وغيرها من بلدان شرق اسيا
    ستجدان معظم شعبهم لا يتقنون غير لغتهم الام
    ولكن التطور في البنيان وفي السياحه وحتى في العمران هو ما يميزهم ويجذب
    الجميع لزيارة بلدانهم و التعرف على ثقافاتهم المتواضعه والعظيمه في نفس الوقت

    تقبل تحياتي
    وفي انتظار المزيد من جديدك

    #1261218
    هذيان كهل
    مشارك

    اشكر مروركم وتعليقاتكم اخوتي الاعزاء.

    تحياتي

    #1261247

    طرح قيم

    لك جزيل الشكر

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد