الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة السنيما…..و…الأطفال..؟

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #108966
    مخرخش
    مشارك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تنبيه هام لكل اسره في يوم رايح السنيما احضر فلم رعب
    فجئه دخلة اسرة مكونه من إمرأه و ثلاثة اطفال ….!!
    وبعد ثواني اسرة ثانيه وثالثه دخلو يتابعو الفلم…على العموم …
    بدا الفلم وكله مشاهد رعب قتل ذبح ودم ناهيك عن المشاهد
    الحساسة…؟!!!.
    انا مابحكم على الموضوع بس اريد اعرف رايكم …

    #1260334

    أطفال وداخلين فلم للكبار! اولا دائما دور السنما توجه المشاهد فالافلام الخاصة بالكبار يكتب وينوه لها انها للكبار والافلام الخاصة بالصغار ايضا ينوه لها في دور العرض قبل حجز التذكرة والدخول لمشاهدة الفلم… بالنسبة لما اشرت له فانه يرجع الي الاسرة وتحديدا الوالدين اذ ان دور العرض لاتمنع من ترغب اسرته بان يشاهد معاها فلما للكبار اظن تقع المسؤولية على عاتق اولياء الامور وتحديدا الام والاب ومدى وعيهم وثقافتهم ومعرفتهم ماهو الاصح والمفروض ان يتابع من الافلام من قبل الابناء… انا عن نفسي لااحبذ رؤية الاطفال لافلام الكبار لما تحويه هذه الافلام من مشاهد عنف وقتل واحيانا لقطات تخدش الحياء وخارجه عن حدود الادب… لذا وجب توعية الاباء وتوجيههم قبل توعية الابناء.. حفظ الله ابناءنا وابعد عنهم كل مكروه … موضوعك جدا قيم يناقش ظاهرة منتشرة كثيرا وليس فقط في دور السينما وانما فالمنازل ايضا اذ لاتوجد هناك رقابة من قبل الاباء على الافلام والقنوات التي يشاهدها الابناء ووجب التنويه هنا ان التلفاز سلاح ذو حدين فيجب الحرص عند استخدامه وان لانستهين بما يقدمه من برامج قد تكون ايجابية وغالبها مايكون سلبيا فالحذر واجب في ذلك..

    #1260476
    HUMMER H2
    مشارك

    مخرخش مخرخش مرسي

    #1260606
    مخرخش
    مشارك
    مافي تفاعل ووووووينكم……..!!!!!

    #1261605
    haida hind
    مشارك

    ههههههههههههه انا احب افلام الرعب منذ صغري

    لقد أجرت مؤسسة باين عام 1930 دراسات لتأثير السينما على الأطفال وحدث أنه في 115 فيلماً من النوع الجنائي والبوليسي الذي كان معروفاً ذلك الوقت ارتكبت بالفعل 406 جرائم و 43 شروعاً في ارتكاب جريمة لم تتم، وقد حاول الدكتور (بلومر) والدكتور (هومر) أن يعرفا إلى أي مدى يمكن أن يصبح طلبة وطالبات المدارس العالية والثانوية (متسامحين) في نظرتهم للجريمة والمجرمين عن طريق الأفلام التي تحتوي على ما تقدم من شؤون، وإلى أي حد يتأثر المنحرفون أو المؤهلون للانحراف بأفلام معينة.

    وقد خرج الدكتوران بالنتيجة الآتية:

    إن طلبة وطالبات هذه المدارس ( أي العالية والثانوية ) يبدون عطفاً على المجرمين ولا يصبحون أكثر تسامحاً معهم فحسب، وإنما تصبح الجريمة نفسها أكثر استهواء لهم ولهن.

    وقد دل الفحص والاختبار الذي أجري على الصبيان المشكلين أو المنحرفين على أن الأفلام التي تدور وقائعها حول العصابات وتبادل النيران كانت تثير فهم رغبة ملحة في أن يلجئوا إلى هذا الطريق في الحصول على المال من أسهل الطرق.

    وقد وافق 49 من 110 من نزلاء أحد المعاهد الإصلاحية للكبار على أن الأفلام هي التي ولدت في نفوسهم الرغبة على حمل المسدس، بينما أن هذه الأفلام هي التي علمتهم طرق السرقة والغش ووسائل خداع البوليس وتضليله وطرق المهاجمات المسلحة والمباغتة.

    وقد تكون التأثيرات غير المباشرة أخطر وأعمق من المباشرة، فبين 252 من البنات المنحرفات كلهن من سن (14 – 16) سنة صرح 25 بالمئة منهم بأنهن اشتركن في عمليات جنسية مع بعض الرجال عقب تفتح نفوسهن وغرائزهن الجنسية بعد مشاهدتهن فيلم حب عنيف و 33 بالمئة قلن إنهن عندما هربن من منازلهن كن متأثرات بما شاهدنه في بعض الأفلام و 38 بالمئة قلن إنهن عشن عيشة القلق والوحشة والانقباض وانتهزن الفرصة بسبب الأفلام.

    أكتفي بهذا القدر من التحدث عن آثار السينما في فساد الأطفال ليكون الآباء والأمهات على بينة من الأمر .

    #1261716
    Al-Manar
    مشارك

    اصلا الاسره ما فيها عقل..!!كيف تودي اطفالها عشان يشوفوا فلم رعب..ما شي عقل..

    احنا الكبار ويا دوب نتحمل مشاهد الرعب والقتل في الافلام ..عاد كيف الاطفال..هذا بتأكيد راح يأثر على الاطفال سلبا..يتعلموا عادات خطيره عن القتل والجرائم..

    تسلم اخي ع الموضوع

    #1262321
    haida hind
    مشارك

    نعم

    #1271986

    صح والله ان الاسرة ما فيها عقل
    ما يعرفوا ان الاطفال يتأثروا بالجوء المحيط بهم
    شوه يريدوا يحولوا اولادهم لمجرمين

    وفي قصة عن طفل قلد شخصيه مسلسل والبطل انتحر
    والطفل قلد عمليه الانتحار ومات
    والام خبرت الشرطة بعد يأسهم بعدم وجود فاعل للانتحار
    ووضحت لهم ان السبب هو ان الطفل قلد البطل
    ومات
    الله يرحمه ويرحمنا
    ويكبر عقول هالاسر الجاهله
    اذا يريدوا يأخذوا اولادهم لسنيما
    ياخذوهم لفيلم كرتون مو فيلم رعب وقتل

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد