الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة سوق مطرح نافذة تطل على التاريخ العماني العريق

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #108815

    السياح يتوافدون على مختلف المواقع البيئية والتراثية مع الأجواء الماطرة

    تواصل الأفواج السياحية من مختلف الأجناس تدفقها على مختلف المزارات السياحية المتنوعة والمنتشرة بين شمال السلطنة وجنوبها ومما يزيد جرعة المغامرة والاستمتاع في نفوس السياح الأجواء الماطرة التي تعيشها السلطنة خلال هذه الفترة وهذا يعني انتشار اللون الأخضر على السهول وسفوح الجبال فضلا عن ارتفاع منسوب المياه في الأودية خاصة مع قدوم فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد الأماكن الطبيعية المفتوحة والتي من بينها الأودية.
    (عمان) التقت بلفيف من هؤلاء السياح خلال تجوالهم بسوق مطرح التقليدي. فلنتعرف على انطباعاتهم عن المواقع السياحية التي زاروها قبل الالتقاء بهم.

    هدوء وسكينة

    فكان اللقاء الأول مع ديفيد كتشن من ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي قال: اخترت هذا التوقيت بالتحديد لزيارة السلطنة لمعرفتي بان هذه أفضل الفترات السياحية خاصة في مسقط رغم أنني أزور السلطنة للمرة الأولى وقد مر على مجيئي الى هنا ستة أيام قمت خلالها بزيارة عدد من المرافق السياحية والتراثية مثل سوق مطرح الذي أعجبت بما يحتويه من مكنونات تقليدية قديمة مثل تصميم المحلات والأزقة الممتدة بينها وطريقة عرض السلع المتنوعة على واجهات المتاجر.
    ومن الأمور التي جعلتني أحب زيارة مسقط هو ما تتمتع به من هدوء وسكينة خاصة خلال المساء وهو ما تفتقده الكثير من المدن والعواصم حول العالم وهذا ما سيدفعني الى تكرار الزيارة لهذه المدينة الجميلة.

    أمان وجمال ونظافة

    ثم تحدثت زميلته كورلينيا التي تتواجد في السلطنة للقيام بمهمة عمل وفي نفس الوقت تقوم بين الحين والآخر بجولات ورحلات الى مواقع مختلفة خاصة المتواجدة منها في مسقط وتقول ان هذه زيارتي الثانية للسلطنة التي اعتقد أنها وجهة سياحية متميزة بما في ذلك الناحية الأمنية التي ينشدها جميع السياح فضلا عن النواحي الجمالية ونظافة الشوارع والمواقع المختلفة بما يدعو الى الانسجام والرواقة والمتعة الحقيقية.

    شعب مضياف

    وخلال هذه الجولة بسوق مطرح التقينا بإبراهيم شتيل من دولة الكويت الذي قال: انطلقت جولتي بالسلطنة قبل أربعة أيام زرت خلالها ولاية نزوى وسوق مطرح ومزارات سياحية أخرى بالسلطنة حيث أن هدفي من هذه الزيارة هو الاطلاع على المعالم التاريخية والطبيعية والجمالية في السلطنة الشقيقة ففي نزوى مثلا لفت انتباهي فلج دارس والقلعة والسوق التقليدي وتعتبر هذه زيارتي الثالثة لسوق مطرح نظرا لاعجابي الشديد بهذا السوق باعتباره نافذة على التاريخ لا يزال محافظا على طابعة القديم حيث أن السائح عندما يدخل من بوابة السوق يشعر وكأنه عاد به الزمن الى قرون سابقة من التاريخ بعيدا عن الحياة المعاصرة التي نعيشها اليوم وهذا يدل دلالة قاطعة على مدى اهتمام السلطنة باحياء تراث الآباء والاجداد وكيفية تعاطيهم مع الحياة في وقت مضى مما يعني توفر سياحة تاريخية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى اضافة الى الوجه المشرق للنهضة العمانية الحديثة التي يقود زمامها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
    ويضيف إبراهيم شتيل ولا ننسى طيبة الشعب العماني المضياف حيث يحس القادم الى عمان بالغربة بل وكأنه في بلده الأصلي وبين أهله مع انني أول مرة أزور السلطنة وأنا سعيد بهذه الزيارة.

    المبيت بجبل شمس متعة

    ومن جمهورية فرنسا يحدثنا دانيال دينس الذي قدم الى السلطنة بهدف السياحة لمدة اسبوع قائلا: أزور السلطنة للمرة الأولى بعد ما سمعت من بعض الأصدقاء عن جمالها الطبيعي وموروثها الحضاري وقد بدأت رحلتي السياحية في يومها الأول بزيارة منطقة هوية نجم بولاية قريات اضافة الى شاطئ فنس ووادي طيوي ووادي شاب ومحمية السلاحف برأس الجنز التابع لولاية صور وفي اليوم الثاني ذهبت الى رمال الشرقية بولاية بدية ووادي بني خالد.
    بعد ذلك توجهت الى المنطقة الداخلية وقضيت ليلة ممتعة كاملة بجبل شمس قبل العودة الى مسقط عن طريق وادي بني عوف بولاية الرستاق وحتى الآن أكملت خمسة أيام وأنوي الاستمرار خمسة أيام أخرى لكثرة المواقع السياحية المتميزة في السلطنة والتي تستحق الزيارة.
    ويقول دانيال: لقد تفاجأت بطيبة الشعب العماني وأخلاقه العالية حيث تحس بالفرق الكبير في حسن المعاملة وكرم الضيافة أضف على ذلك الاهتمام الواضح بالنظافة في المواقع السياحية التي زرتها ومررت بها.

    منقول

    #1258310
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى

    الله يعطيك الف عافية ع الطرح

    #1258399

    يسلمووو فتى على الموضوع الرائع
    دمت بوووووووووووود

    #1258439
    أخي العزيز

    فتى العرين تسلم يدك

    على النقل الرائع

    يعطيك الف عافيه

    #1258526

    صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلم فتى

    الله يعطيك الف عافية ع الطرح

    يسلم لي مرورك خيتو

    #1258752
    فجر مسقط
    مشارك

    تسلم خيووو فتى عالموووضووع …

    #1261748
    Al-Manar
    مشارك

    تسلم ايديك اخي على العرض الجميل..

    جزاك الله الف خير..

    #1262268
    ashbir_02
    مشارك

    سلمت يداك اخي قتي العريب

    موضوع جميل

    ننتضر جديدك

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد