الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات أحوال الطقس في سلطنة عمان ليومي الثلاثاء والأربعاء

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 53)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #108800
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فيما يلي أنقل لكم توقعات حالة الطقس ليومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 31/مارس/2009 و 1/إبريل/2009م .

    تشير التوقعات في الأرصاد الجوية إلى مرور منخفض جوي عميق في شمال السلطنة مصحوب برياح وأمطار رعدية غزيرة مع إحتمال تساقط حبات البرد …

    ونقلاً من تلفزيون سلطنة عمان القناة الأولى … فإن الأجواء في شمال السلطنة سوف تمر بحالة من عدم الإستقرار بسبب مرور المنخفض الجوي في شمال مناطق السلطنة وربما يمتد إلى الأجزاء الشمالية من محافظة ظفار ..

    وقد صدر بيان تنبيهي من شرطة عمان السلطانية فيما يلي نصه :

    نظراً للحالة الجوية هذه الأيام، وتنبؤات الأرصاد الجوية التي تتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم مناطق السلطنة تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، وتبلغ ذروتها إعتباراً من مساء يوم غد الاثنين، فتهيب اللجنة الوطنية للدفاع المدني بكافة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، وتجنب نزول الأودية والمنخفضات، وعدم ارتياد البحر، وضرورة متابعة الحالة الجوية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية من خلال وسائل الاعلام المختلفة .

    أدعوا الله العلي القدير أن تكون أمطار خير وبركة وأن يعم بنفعها البلاد والعباد … وأتمنى السلامه للجميع

    اخوكم
    بدر الندابي

    #1258124

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

    بداءة .. شكراً للأستاذ بدر الندابي على هذا الإهتمام .. و نرجو من الجميع المتواجدين في المناطق المحددة أعلاه أخذ الحيطة و الحذر .. تجنباً لأي أخطار تحدث نتيجة هذه الأجواء المناخية ..

    و يا رب اجعلها أمطار خير و بركة ..

    تقبّلوا تحياتي ..

    مُحبكم ..
    خالد البوسعيدي

    #1258125

    مصحوبا برياح نشطة وتساقط البرد
    استمرار تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي حتى نهاية الأسبوع الحالي

    كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي
    البريمي: سلطان بن خميس اليحيائي

    أشارت آخر خرائط الطقس إلى استمرار تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي والذي يستمر حتى نهاية هذا الأسبوع الحالي، حيث من المتوقع بمشيئة الله أن يستمر هطول أمطار رعدية غزيرة على محافظات مسندم ومسقط والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية تؤدي الى جريان الأودية، وتكون ذروة تأثير المنخفض مساء اليوم الإثنين ويوم غد الثلاثاء ومن المحتمل أن يصحب هطول الأمطار الرعدية هبوب رياح نشطة وتساقط حبات البرد، ومن المتوقع أيضا أن تمتد الأمطار الى المنطقة الوسطى ومحافظة ظفار ولكن بدرجة أقل من حيث غزارة الأمطار.

    وقد أهابت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية بالأخوة المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها كما تنصح الأخوة الصيادين ومرتادي البحر بتجنب ركوب البحر على سواحل محافظة مسندم وخليج عمان حتى مساء يوم الأربعاء القادم.
    ومن جانب آخر ونظرا للحالة الجوية التي تسود البلاد هذه الأيام ، وتنبؤات الأرصاد الجوية التي تتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم مناطق السلطنة والتي تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع وتبلغ ذروتها اعتباراً من مساء اليوم الإثنين اهابت اللجنة الوطنية للدفاع المدني بكافة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر ، وتجنب الأودية والمنخفضات ، وعدم ارتياد البحر ، وضرورة متابعة الحالة الجوية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية من خلال وسائل الاعلام المختلفة.

    وقد شهدت ولايات ومناطق محافظة البريمي أمس هطول امطار تراوحت مابين المتوسطة والخفيفة سالت على أثرها الشعاب فقد هطلت أمطار متوسطة على ولاية محضة ومناطق الخضراء والخطوة والمصيدرة فيما شهدت ولاية البريمي منطقة (الروضة) هطول أمطار خفيفة كما شهدت منطقة صاع هطول أمطار خفيفة على قرى جيلات ووادي حمد ومضبة وهطلت أمطار خفيفة على منطقة الجزي قرى كتنة والعبيلة والرابي جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

    جريدة الوطن العُمانية.

    #1258135
    Al-Manar
    مشارك

    السلام عليكم والرحمه..

    يسلمووو اخ بدر واخ خالد ع التغطيه الطيبه للأحوال الجويه في السلطنه..

    ربي يجعلها امطار خير وبركه علينا يا رب..

    الحمدلله للأن الاجواء مستقره بالنسبه لمحافظة مسقط..وسمعت انه هنالك امطار قد بدأت في معظم المناطق..ولكن في الساعات القادمه يتوقع ان تكون شدتها..

    اللهم ارزقنا الخير من هذه الامطار..وربي تحفظ هذه البلاد الجميله..

    والله كان زين لو عطونا اجازات لكن مو نسوي..امرنا لله..هههههههه

    امطار خير ان شاء الله..

    #1258141

    جعلها الله امطار خير وبركه انشاء الله
    مشكور ع التغطيه اخوي بدر
    والشكرموصول للبوسعيدي

    بارك الله فيكم وفي الجميع

    #1258209

    ان شاء الله خير على الجميع

    مشكور اخى بدر على الطرح المفيد

    دمت بووووووووووووود

    #1258236
    ندم الحب
    مشارك

    تسلم اخي علي الخبريه
    ان شاء الله يمر اليومين بسلام

    تحياتي.

    #1258237

    اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    نسأل الله أن تكون امطار خير وبركه

    الف شكر لك اخي الكريم على التنبيه

    والشكر موصول للأخ خالد

    ومبرك على المجلس الجديد

    #1258239

    مشكور الاخ بدر على التوعية

    ( اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين )

    ( اللهم لنا لا علينا)

    ان شاء الله كل الخير للسلطنة ولأهالي السلطنة

    #1258244
    moonflower16
    مشارك

    مكشووورين على التغطيــه

    عسى الله يجعلها أمطار نافعه غير ضاره

    صاحب المشاركة : almnar-com”ubbcode-body”>

    والله كان زين لو عطونا اجازات لكن مو نسوي..امرنا لله..هههههههه

    إنتوا ما صغااااااااااار عشاااااان يعطووووكم إجاااازه
    إحنا الحين عندناا أمطااااار شبه قووويه ..

    إن شاء الله تكوون أمطاااااااار خير و بـــركه على سااائر مناطق السلطنه الحبيبه ..

    دمتــــــ بألـــــــف خير ـــــــــــــم ….

    #1258249
    noor_888
    مشارك

    امطار خير وبركه بإذن الله

    #1258299

    لا يوجد قلق من تأثير الأمطار

    وينبغي توخي الحيطه والحذر

    المصدر الاذاعة العمانية

    #1258301

    بدء تأثر السلطنة بالأمطار الغزيرة وتوقعات باستمرارها لمساء الغد
    الشرطة تؤكد اتخاذ التدابير وتدعو لتوخي الحيطة والحذر

    الوطن:

    قالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار المتقطعة شديدة الغزارة طوال اليوم وحتى مساء الغد والتي بدأت منذ الأمس إثر تأثر السلطنة بالمنخفض الجوي.
    وكانت الأمطار قد بدأت على محافظتي مسندم والبريمي أمس مصحوبة برياح نشطة ليمتد تأثيرها على محافظة مسقط ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية مصحوبة برياح نشطة وبرق ورعد وتساقط لحبات البرد حيث لم تبدأ هذه المناطق بالتأثر حتى مثول الجريدة للطبع.
    ومن المتوقع أيضا جريان الأودية والشعاب مع احتمال امتدادها للمنطقة الوسطى ومحافظة ظفار ولكن بدرجة أقل من حيث غزارة الأمطار.
    وتهيب المديرية بالمواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وجريان الأودية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها كما تنصح بتجنب ركوب البحر على سواحل محافظة مسندم وخليج عمان حتى الأسبوع القادم.
    كما قالت شرطة عمان السلطانية في بيان لها تلقت (الوطن) نسخة منه :إنه نتيجة لتأثر بعض محافظات ومناطق السلطنة خلال هذه الايام بمنخفض جوي فإن إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية توجه المواطنين والمقيمين الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم السرعة الزائدة أثناء السير على الطريق وترك مسافة أمان بين المركبات والاستماع الى الارشادات التي تذاع وتنشر عبر وسائل الاعلام المختلفة ومتابعة نشرات الاحوال الجوية وعدم عبور الاودية والمنخفضات إلا بعد التأكد من منسوب المياه وقوة جريانها وكذلك الابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عرضة لجريان الاودية كما تحذر الصيادين وهواة الرحلات البحرية من نزول البحر خلال هذه الفترة .
    وأكدت شرطة عمان السلطانية بأنها قد اتخذت كافة التدابير والاحتياطات الاحترازية خلال عبور المنخفض الجوي أجواء السلطنة لضمان السلامة العامة.
    من جانبه أوضح مصدر مسؤول في شؤون الطيران المدني بوزارة النقل والاتصالات ان حركة الطيران لم تتأثر بالمنخفض الجوي الذي تتعرض له السلطنة حيث كانت حركة الاقلاع والهبوط طبيعية جدا.
    من ناحية أخرى أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا وزاريا يقضي بتوقف العمل بجميع المناطق التعليمية بالسلطنة وفق ما قال مصدر بالوزارة.

    #1258302

    البريمي تشكل لجنة طوارئ

    البريمي – جريدة عمان

    ترأس سعادة الشيخ الدكتور سليمان بن سعود الجابري والي البريمي لجنة الطوارئ بولاية البريمي بحضور مديري العموم والأجهزة العسكرية والأمنية ومديري الدوائر الحكومية بولاية البريمي حيث قال سعادة الدكتور والي البريمي: إن ما حدث في يوم الأربعاء الماضي يجعلنا أكثر استعدادا للظروف الجوية المتوقعة حيث كان لا زماً علينا تدارس الوضع مع المؤسسات الحكومية في الولاية وذلك من أجل تفادي ما يمكن تفاديه أثناء الفترة المناخية غير المستقرة مشيراً بان مدارس الولاية على أتم الاستعداد في حالات الطوارئ كما تم الاتصال بالمشايخ والرشداء وتم إخطارهم بهذا الوضع كما تم الاتصال مع الخدمات الصحية بالبريمي وشرطة عمان السلطانية ومدى الاستعداد لأي طارئ كما تم التواصل مع دوائر الكهرباء والمياه وكذلك التواصل مع مؤسسات القطاعا الخاص التي توجد بها معدات مضيفاً بأنه تأكيدا واستعدادا للوضع المتوقع في الفترة المناخية، كما أكد على تحذير المواطنين البعد عن الأماكن المنخفضة والأودية وتوصيل المعلومة الصحية للمواطنين كما شكر سعادته الدفاع المدني وبلدية البريمي على الجهود الكبيرة التي بذلت يوم الأربعاء الماضي.

    تحذيرات الحالة الجوية

    تناقلت أمس بعض الرسائل التحذيرية من الحالة الجوية في حالة تطورها واستمراريتها ومن هذه التحذيرات:
    – البقاء في المنازل المرتفعة بعيدا عن النوافذ.
    – الابتعاد ومغادرة المباني المنخفضة أو القريبة من. مجاري الأودية
    – ابقاء الأطفال في المنازل.
    – توفير مصابيح كهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي.
    – توفير مذياع لمتابعة الحالة الجوية.
    – غلق الهاتف النقال تماما عند حدوث العواصف الرعدية.
    – حماية السيارات والممتلكات من خطر العواصف البردية.

    رسائل النقال

    تداولت أمس رسائل قصيرة عبر اجهزة الهاتف النقالة تشير إلى الحالة الجوية والتي تتعرض لها السلطنة ومن هذه الرسائل:
    كتلة باردة سيبيرية قادمة من اوروبا وكتلة مدارية حارة قادمة من افريقيا والكتلتان تتصادمان على الخليح وبحر عمان وسوف تسبب في أمطار هائلة ورياح مدمرة وبرق قوية تشبة أمطار الصين المدارية وسوف تستمر حتى غد الاربعاء.

    أنا ما جاتني بصراحه

    #1258304


    مســـندم

    تواصل هطول الأمطار على مسندم

    بخاء – عمان

    شهدت ولايات محافظة مسندم بخاء وخصب ودباء ومدحاء وعلى مدى ستة أيام أمطارا متواصلة بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في أحيان كثيرة مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب في مختلف ولايات المحافظة ففي ولاية بخاء والمناطق التابعة لها سالت أودية كل من حل سفاف وحل وسطية والشرجة بالإضافة إلى وادي القصوفي وخب البطح والنسافيات والغبين بمنطقة غمضاء كما سالت في ولاية خصب وتوابعها أودية موة والشرجة ووادي بيح ووادي قدى أما في ولاية دباء فقد شهدت جريان وادي المغنب بمنطقة الشرجة ودص ووادي العقبة وديني ووادي سانات ووادي الليما بعدص ووادي السدوين وفي ولاية مدحاء نزلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح وبرق ورعد وعلى اثرها نزلت العديد من الأودية منها وادي الصاروج ووادي صهنة جعلها الله أمطار خير وبركة وعمَّ بنفعها البلاد والعباد.

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 53)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد