الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد عمق التباطؤ الاقتصاديالعالمي لا مثيل له منذ الكساد العظيم

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #108405
    البنك الدولي: عمق التباطؤ الاقتصادي
    العالمي لا مثيل له منذ الكساد العظيم

    قال روبرت زوليك رئيس البنك الدولي أمس إن الاقتصاد العالمي بصدد الانكماش ما بين واحد واثنين بالمائة هذا العام مضيفا أن عمق التباطؤ لا مثيل له منذ الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي. وأشار زوليك خلال مؤتمر في بروكسل إلى أن صندوق النقد الدولي نشر في الآونة الأخيرة توقعا بأن الاقتصاد العالمي سينكمش واحدا بالمائة هذا العام.
    وأضاف: نحن في البنك (الدولي) سنعلن عن توقعاتنا الجديدة قريبا ومن المرجح أن تكون في نطاق واحد إلى اثنين بالمائة … لم نشهد رقما مثل هذا عالميا منذ الحرب العالمية الثانية وهو ما يعني في حقيقة الأمر منذ الكساد العظيم.
    واقترح زوليك أن تطلق مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية والصاعدة – التي يعقد زعماؤها اجتماعا في لندن الشهر القادم – عملية مراجعة لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لاجراءات تحفيز جديدة من أجل بدء التعافي. وقال: من خلال عملية مجموعة العشرين ينبغي أن يكون هناك نظام مراقبة مقترحا نظاما من المراجعات لأثر برامج التحفيز الحالية التي اتفقت عليها الحكومات.
    وفي واشنطن قال مصدر مطلع أمس: إن وزارة الخزانة الأمريكية ستكشف على الأرجح وفي وقت قريب ربما الأسبوع الحالي عن خطة من ثلاثة أجزاء لتخليص النظام المالي الأمريكي من الأصول الفاسدة التي تخنق ميزانيات البنوك.
    وعلى صعيد الوضع الاقتصادي في الشرق الاوسط قالت مجلة نشرة «ميد» التي تصدر من لندن في عددها الأخير إن شركة إعمار العقارية تبحث الغاء 250 وظيفة مع معاناة القطاع العقاري في دبي من تباطوء حاد. وفي القاهرة قال وزير السياحة المصري زهير جرانة: إن معدلات الإشغال في الفنادق المصرية تراجعت إلى نحو 70 بالمائة في المتوسط مع تأثر السياحة في مصر سلبا من جراء التباطوء الاقتصادي العالمي. وفي الكويت اعلن بنك الخليج الكويتي، ثاني بنك في الكويت، أمس خسائر صافية بقيمة 24.1 مليار دولار العام الماضي

    نقلا عن جريده عمان

    #1252607
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ع الخبريه

    #1252616

    صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلمي غاليتي ع الخبريه
    الله يسلمك حبوبه

    تسلمي ع المرور

    #1252878

    مشكورة اميرة على الخبر

    تحياتي…

    #1252882

    صاحب المشاركة : صدى الصمت 2″ubbcode-body”>مشكورة اميرة على الخبر

    تحياتي…

    العفووووووووو

    مرورك اسعدني

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد