الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد جدل في قمة الاتحاد الأوروبي حول برامج الاصلاح الاقتصادي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #108334
    ميركل تدعو لرؤية موحدة
    جدل في قمة الاتحاد الأوروبي حول برامج الاصلاح الاقتصادي

    أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن توقعها لاتفاق دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين على منهج موحد في مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية.
    وأكدت ميركل في كلمة ألقتها أمس في بروكسل لدى افتتاح اجتماع القمة لدول الاتحاد الأوروبي أنها على قناعة بأن المجلس سيعطي إشارة واضحة للاتفاق على نهج موحد وقالت: إن جميع دول الاتحاد الأوروبي وضعت برامج للإنقاذ الاقتصادي بمخصصات ضخمة، وأكدت ميركل رفض ألمانيا لمقترح جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية الذي يقضي بإعداد حزمة مصغرة للإنقاذ بمبلغ خمسة مليارات يورو.
    وقد بدأ الاتحاد الأوروبي قمته أمس في بروكسل بجدل محتدم حول برامج الإصلاح الاقتصادي، حيث يواجه رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين ضرورة اتخاذ قرار بشأن تمويل الخطة المقترحة التي يبلغ حجمها خمسة مليارات يورو. كما يتوجب على القمة أن تضع الخطوط العريضة للقضايا التي سيتبناها الاتحاد الأوروبي أثناء القمة الاقتصادية العالمية في مطلع أبريل المقبل. وفضلا عن ذلك ستناقش القمة أيضا علاقة أوروبا بجيرانها من جهة الشرق وإسهامها في إعداد اتفاقية عالمية جديدة بشأن المناخ. من جهته حث جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية حكومات الاتحاد الأوروبي على تطبيق خطة الإنعاش المالي التي وضعها الاتحاد محذرا من أن الدعوات إلى تبني المزيد من الإجراءات يمكن أن تنسف الثقة في حدوث انتعاش سريع للاقتصاد. وقال باروسو: «دعونا نطبق الخطة ونراجعها إذا دعت الحاجة .. أما القول الآن إن الخطة غير كافية فلن يؤدي إلى بناء أي ثقة».

    منقووووووووووووووووووووووول

    #1251739
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع الخبريه

    #1251750

    صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلمي ع الخبريه

    الله يسلمك

    تسلمي ع المرور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد