الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد السلطنة وقطر تتبادلان وثائق الاعتراف بعلامات دمغ المعادن

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107747

    اللجنة المشتركة تبدي ارتياحها لما تحقق وتؤكد دعم قيادة البلدين لتعزيز التعاون
    السلطنة وقطر تتبادلان وثائق الاعتراف بعلامات دمغ المعادن وتوقعان مذكرة تفاهم نفطية

    منقول

    بدأت امس بفندق جراند حياة مسقط اعمال الاجتماع الرابع عشر للجنة العمانية القطرية المشتركة.
    ترأس الجانب العماني في الاجتماع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، فيما ترأس الجانب القطري معالي عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر.
    وقد تم خلال اجتماع اللجنة تبادل الوثائق الرسمية لمذكرة التفاهم بين حكومتي البلدين حول الاعتراف المتبادل بعلامات دمغ المعادن الثمينة والتعاون في مجال أنشطة التقييس والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.
    كما تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين شركة النفط العمانية وشركة قطر للبترول الدولية والتي تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون والبحث في الفرص الاستثمارية المشتركة. وقع المذكرة نيابة عن شركة النفط العمانية أحمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة وعن شركة قطر للبترول الدولية ناصر خليل الجيدة الرئيس التنفيذي للشركة بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ومعالي عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر وعدد من المسئولين من الجانبين. وأوضح معالي عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر ان اللجنة ناقشت عددا من المواضيع المدرجة على جدول اعمال الاجتماع والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات التجارية والاقتصادية والزراعية اضافة إلى التعاون في المجال الأمني والتعليم.
    واضاف في تصريح لوسائل الاعلام ان اللجنة اطلعت على محضر الاجتماع السابق وابدت ارتياحها لما تحقق وانجز خلال الفترة الماضية مؤكدا دعم قيادة البلدين للجهود المبذولة من اجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين في جميع المجالات. بدوره قال أحمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: إن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تهدف إلى البحث في فرص التعاون الاستثمارية المشتركة بين شركة النفط العمانية وشركة قطر للبترول الدولية في المجالات المتعلقة بالنفط والغاز والبتروكيماويات وصناعة مشتقات الطاقة المختلفة. من جانبه قال ناصر خليل الجيدة الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول الدولية: إن توقيع هذه المذكرة يؤكد حرص الجانبين على تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين مشيرا إلى ان شركة قطر للبترول الدولية تعمل على تحقيق أهدافها الرئيسية المتمثلة في البحث عن فرص استثمارية في مجال الطاقة على مستوى العالم مبينا أن التوقيع على هذه المذكرة مع شركة النفط العمانية سوف يعمل على فتح مجالات استثمارية جديدة.
    من جهتها أكدت مصادر مطلعة ان اللجنة بحثت خلال اجتماع يوم امس موضوع زيادة كمية الغاز المستوردة من دول قطر عبر مشروع دولفين.

    #1244053
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد