الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة شواطئ جميلة وطبيعة جبلية خلابة

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107646

    شواطئ جميلة وطبيعة جبلية خلابة
    مقومات سياحية ومعالم أثرية تعد موقعا جذابا للسياح بولاية صحار
    عملية التجميل ركزت على التوازن البيئي والمحافظة على المناطق الطبيعية

    تتميز ولاية صحار بالكثير من المقومات السياحية الطبيعية تتوزع على المساحات الطبيعية المتباينة في الولاية وتناسقت عملية التجميل التي قام بها مكتب تطوير صحار للولاية على التوازن البيئي والحفاظ على المناطق الطبيعية والمحيط البيئي حيث ان كافة أعمال التجميل لم تؤثر على المناطق الطبيعية بل عملت على حمايتها والحفاظ عليها حيث تم الاهتمام بالمحميات الطبيعية كوادي صلان الذي تم تحويله إلى متنزه اليوبيل الفضي.
    كما تم ترميم المباني الأثرية والتاريخية وعلى رأسها قلعة صحار وحولت الى متحف، وترميم البوابات القديمة مثل: بوابة الحجرة التاريخية والتي تقع على مدخل قلعة صحار والتي لعبت دورا مهما في تاريخ أمن الولاية، وبوابة سوق الجمعة التي تقع غربي بوابة الحجرة والتي لاشك تعود جذورها مع السوق القديم الى تاريخ بداية العصر الإسلامي.
    وحظيت مدينة صحار بانتشار المسطحات الخضراء من خلال إقامة المتنزهات والحدائق العامة والمنزلية بهدف توفير الخدمات الترفيهية للمواطنين والمقيمين والزائرين حيث ان مشاريع التجميل والتشجير تمتاز بتناسق ألوانها وأشكالها بالإضافة إلى دور المكتب في تطوير الولاية في مختلف المجالات التي جعلت صحار بحق واحدة من أجمل المدن العربية.

    المعالم الأثرية والطبيعية

    وتزخر ولاية صحار بالعديد من المقومات السياحية والمعالم الأثرية والطبيعية التي تعد موقع جذب للسياح كما تمتاز بموقعها على ساحل البحر وامتداد شواطئها وكثرة مزارعها ووفرة أشجارها وكان الاهتمام بهذه المدينة واضحا تحديثا وتجميلا بما يتلاءم ومكانتها التاريخية ودورها الحضاري حتى غدت مقصدا للزائرين من المواطنين والسياح. وتتمتع صحار بشواطئ جميلة تدعو السائح إلى قضاء أمتع الأوقات مع توفر الطبيعة الجبلية بأوديتها الخلابة.

    قلعة صحار

    ومن أبرز المعالم الأثرية بالولاية قلعة صحار الشماء التي تعتبر واحدة من أهم قلاع وحصون منطقة الباطنة ويوجد بالقلعة متحف تاريخي يضم آثار المدينة العريقة كما يحوي كافة الوثاق والأثريات التي تسجل تاريخ هذه الولاية من قبل الإسلام وحتى ميلاد النهضة المباركة عام 1970م بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله وأبقاه.

    الأوديـة

    وتزخر ولاية صحار بالكثير من الأودية الجبلية التي تتميز بغزارة المياه العذبة وخاصة في مواسم هطول الأمطار حيث يجد الزائر مقيلا رائعا بين أحضان الطبيعة ويستمتع بخرير المياه المتدفقة ومن أهم الأودية: وادي الجزي ووادي الحلتي ووادي الصلاحي ووادي عاهن، ووادي حيبي.
    كما تضم الولاية عددا من المطاعم الحديثة وكذلك المطاعم التراثية التي يقع احدها في منطقة العوهي على الشارع العام المؤدي إلى فلج القبائل، والآخر يقع بمركز الولاية بدائرة الصناعات الحرفية إلى جانب الأسواق والمراكز التجارية التي أصبحت تنتشر بكثرة في الولاية فبعضها تم الانتهاء من بنائه واخر قيد الإنشاء، كل ذلك في سبيل توفير الخدمات الترفيهية والتسويقية المختلفة لسكان وزوار هذه المدينة العريقة التي تجد في كل بقعة منها مجالا رحبا للتمتع بالبيئة بكل مقوماتها ومزاياها الرائعة.

    منقول

    #1242304

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمنى اخي العزيز ان ترفق صور عنها

    بارك الله فيك

    تحيتي

    اختك

    نبض

    #1242351
    الرهيب
    مشارك

    مشكورا اخي فتى على الموضوع

    وهذي بعض الصور عن صحار

    مسجد السلطان قابوس

    دوار صحار باليل

    دوار صحار بالنهار

    بوابة صحار

    قلعة صحار

    كورنيش صحار

    #1242394
    the engineer
    مشارك

    مشكور فتى على الشرح الوافي لمنطقة صحار

    ومشكور الرهيب على الصور الجميلة الفائقة الخيال

    #1242478

    صاحب المشاركة : نبض السعودية”ubbcode-body”>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمنى اخي العزيز ان ترفق صور عنها

    بارك الله فيك

    تحيتي

    اختك

    نبض

    هلا مشرفتنا

    نقلته وما فيه صور

    بس ماقصر الرهيب كفى ووفى

    #1242619
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى

    الله يعطيك الف عافية

    #1242720

    تسلم فتى العرين ….

    موضوع رائع …

    تقبل مروري….

    #1242855
    مخرخش
    مشارك
    تسلم فتى العرين بصراحة صحار قمة في الجمال ومسقط العامرة وشكرا

    #1243923

    الرهييب مشكور على

    الاضافة الرائعة

    #1244073

    فتى والرهيب ما قصرتم

    مشكورين

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد