الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات اليوم.. إسدال الستار على فعاليات معرض الكتاب

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107645

    اليوم.. إسدال الستار على فعاليات معرض الكتاب
    حيوية الإقبال لم تخمد شعلتها حتى اليوم قبل الختامي

    يودع زوار مركز عمان الدولي للمعارض بالسيب معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الرابعة عشرة حيث سيسدل الستار اليوم على فعالياته بمختلف الأجنحة والقاعات التي احتضنت دور النشر العربية والأجنبية واستقطبت الآلاف من القراء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي بالسلطنة والمشرفين عليه من قريب أومن بعيد.. وفي اتصال بمدير المعرض خالد الغساني، أمس، أفادنا بأن حيوية الإقبال لم تخمد شعلتها حتى اليوم قبل الختامي بل لعلها بدت بشكل أكبر من الأيام الأولى باعتبار أن الإحساس بتوديع عزيز وانتظار سنة كاملة لعودته يوجد في النفس نوعا من الشعور بالرغبة في المزيد من التقرب منه قبل رحيله، وقد سجل الإقبال إلى حدود الواحدة ظهرا من يوم أمس نسبة 50 ألف زائر وهي نسبة جيدة جدا ومثلما توقع الغساني زاد العدد في الفترة المسائية..
    وعن نسبة الشراء أجابنا الغساني بأنها كانت مرتفعة جدا قياسا بالمعهود مشيرا إلى أننا لاحظنا استبشارا كبيرا ولافتا من قبل دور النشر المشاركة.. وعن التشكيات التي أطلقتها بعض الألسن قال هي حالة عادية في مثل هذه التظاهرات ولا نعيرها اهتماما باعتبار أن النسب الحقيقية تعكس مدى الإقبال على الكتاب العماني وهو إقبال سجل أرقاما قياسية هذه السنة مقارنة بالدورات السابقة وهذا التزايد شكل في اعتقادي حالة إيجابية يضاف إلى ذلك نجاح المعرض على المستويين الفني والتنظيمي مما يؤكد تقدمنا خطوات في هذين المجالين اللذين يعدان أهم دعائم النجاح الكلي لمعرض في قيمة معرض الكتاب.. وفي السياق ذاته أشار الغساني إلى أن العديد من دور النشر أبدت ملاحظاتها في الإقبال الجماهيري على المعرض حيث أجمعت على أن القارئ العماني (مقارنة بالقارئ العربي) يحترم الكتاب ولا يشتري إلا ما كان يراه معينا له وزادا يروي ضمأه المعرفي وشغفه الأدبي واهتماماته التي لا تدل في عمقها إلا على تطور تاريخي حيوي في الوعي الفردي والجماعي بأهمية المطالعة كغذاء للفكر والروح معا وهي حالة صحية لا غبار عليها كما سجلت هذه الملاحظات من جهات أخرى اعتمادا على نسبة المشتريات وارتفاعها من دورة إلى أخرى مضيفا أن هذه المشتريات عندما تمت تجزئتها إلى مشتريات الجهات الرسمية من ناحية ومشتريات الأفراد من ناحية أخرى لوحظ أن الأولى بلغت المليون ونصف المليون ريال عماني مقابل مليون ريال عمانيا للمشتريات الفردية وهي نسبة خيالية وتبعث على التفاؤل كما تشجع على مزيد الإنتاج وتطوير الدورات القادمة وحول رؤيته للدورة الخامسة عشرة من معرض مسقط الدولي للكتاب الذي أشرف على إدارته منذ أربع سنوات أكد الغساني أن هناك الكثير من الأمور بدأت تتشكل من خلال مشاهداتي وقراءتي للواقع الذي منه ننطلق لتأسيس معطيات أكثر إيجابية في الدورة القادمة لأننا بكل تواضع نطمح إلى تحقيق التميز ليس على المستوى المحلي فقط بل أيضا على المستوى العربي باعتبار أن المنافسة وإن بدت خفية مستبطنة أمر لابد منه في تطور الشعوب وفي النهاية توجه الغساني بالشكر الكثير إلى كل الأطراف التي ساهمت في نجاح هذه الدورة.. للقراء واستعدادهم المبكر للمعرض وما أبدوه من نهم وشغف وحب للكتاب، أضف الى ذلك مساهمتهم الفعالة في نجاح معرض مسقط الدولي للكتاب من خلال احترامهم لحركة السير والبيع والشراء داخل القاعات وفي الأجنحة، وللكاتب العماني الذي أخذت إصداراته تتوسع وتكبر عاما بعد آخر ليثبت أنه قلم سيال لا يكل ولا يهدأ لفرط الارهاصات الفكرية والأدبية والفنية والنقدية التي تتوالد بشكل متواتر بفضل اتباع صاحبها لنظام غذائي سليم ومنتج يتمثل في ما نحن بصدد الحديث عنه: الكتاب..
    كل معرض وأنتم بخير.

    #1242386

    كانت لنا جولة مع الطلاب في المعرض ، والجماعه ما قصروا أشتروا واشتروا بس هل يتم قراءة ما تم شراءه ..

    #1242418

    اشكرك على المرور اخي الكريم

    #1242770

    هذا ولدك حافظ ؟

    ماشاء الله عليه باين عليه مثقف كما أبوه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد