الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد نفط فوق الـ40 يدفع اقتصاد العالم بتريليون دولار

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107643

    نفط فوق الـ40 يدفع اقتصاد العالم بتريليون دولار

    لندن ـ رويترز: قالت وكالة الطاقة الدولية إن الاقتصاد العالمي يمكن أن يتلقى فعليا دفعة مقدارها تريليون دولار شريطة أن يكون سعر النفط فوق الـ40 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الجاري.
    وحث نوبو تاناكا رئيس وكالة الطاقة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على توخي الحذر قبل خفض الإمدادات في اجتماعها المقرر يوم 15 مارس الجاري.
    وتحدث تاناكا على هامش مؤتمر في لندن تستضيفه مجموعة نيو انرجي فاينانس البحثية وحث اوبك على مراقبة الأسواق عن كثب واتخاذ القرارات المناسبة.
    وقال عن انخفاضات تكاليف الطاقة التي تقدر بنحو تريليون دولار الانتعاش الاقتصادي مفيد للدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء لذلك فإن الإبقاء على هذا النوع من التحفيز أمر له فائدة كبيرة.
    وقال تاناكا: إن من الطبيعي خفض الإنتاج إذا تراجع الطلب لكنه رفض التعليق على ما إذا كانت الوكالة ستخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بدرجة أكبر في تقريرها المنتظر صدوره الأسبوع المقبل.
    وحث تاناكا الدول المنتجة على الاستثمار في إنتاج جديد لتجنب تكرار ارتفاع الأسعار في العام الماضي.
    وقال إن الافتقار للاستثمارات الآن من جانب دول أوبك قد يقلص طاقة المنظمة غير المستغلة بحلول 2013 مما يهدد بتكرار الارتفاع الحاد في الأسعار.
    وقال: نتوقع الآن أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الاحتياطية حتى نهاية عام 2013 نحو 3.5 مليون برميل يوميا لكن هذا الرقم قد ينخفض بمليونين أو ثلاثة ملايين برميل يوميا بحلول 2013.
    وأضاف قد نشهد أزمة في المعروض بحلول 2013 وهذا هو خوفنا الحقيقي. وماحدث في العام الماضي قد يتكرر في ذلك الوقت إذا لم توجه الاستثمارات فعلا.

    #1242624
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى العرين

    #1243476

    شكرا لك نور

    #1243780
    (مايا)
    مشارك

    مشكورة نور

    #1243920

    ههههههههههه

    العفو نور

    #1250975
    ندم الحب
    مشارك

    تسلم فتي علي الموضوع
    تحياتي..

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد