الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات السيد نوري المالكي:نحن متجهون للتعاقد مع شركات دوليةلبناء 100الف

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107631
    صياد بابل
    مشارك

    بيان صحفي

    الخميس 26 شباط 2009

    رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي : نحن متجهون للتعاقد مع شركات دولية لبناء 100 الف الى 200 الف وحدة سكنية

    قال رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ان جهودنا ستتركز هذا العام على مشاريع الماء والكهرباء والنفط والبلديات التي طال حرمان المواطنين منها، وان مجلس الوزراء قرر استثناء مشاريع الماء والكهرباء، وجعلها خارج تخصيصات الموازنة ، مؤكدا ان ميزانية السنة الحالية ستكون بمستوى ميزانية العام الماضي خلافاً لمايشاع عن وجود خلل او نقص فيها .

    جاء ذلك خلال لقاء سيادته في مكتبه الرسمي اليوم بوزير البلديات والاشغال العامة السيد رياض غريب والوكلاء والمدراء العامين في الوزارة.

    وتابع سيادته : كان النظام السابق يرفع الشعارات ويترك المواطن مسحوقاً وخلفت سياساته نقصا كبيرا في الماء الصالح للشرب و خدمات الصرف الصحي ، رغم الامكانيات التي يملكها العراق ، وعلينا اليوم عدم الاكتفاء بالشعارات والوعود لأن المواطن لايتغذى بالشعارات ، مؤكداً ان تحسين الخدمات هو جزء من تماسك الوحدة الوطنية وفرض الامن وتحقيق الاستقرار .

    واضاف السيد رئيس الوزراء :نحن متجهون للتعاقد مع شركات دولية لبناء 100 الف الى 200 الف وحدة سكنية بمعدل عشرة الاف وحدة سكنية في كل محافظة ، وكل وحدة بمساحة مائة مترمربع ، وهذه الوحدات تتوفر فيها خدمات البنى التحتية والمدارس وتعمل بالطاقة الشمسية ، ويمكن للمواطن الحصول عليها بمبلغ يصل الى 46 الف دولار تدفع بالتقسيط بعد مرور خمس سنوات .

    واشار سيادته الى ان اتباع خطة بناء وتوزيع الشقق السكنية، ستخلصنا من التوزيع العشوائي للاراضي السكنية ، وتنعكس ايجابيا على جمالية المدن وتصميمها الاساسي .

    ووجه السيد رئيس الوزراء وزارة البلديات بتخصيص جزء من ميزانتها للتوعية الاعلامية ورفع المستوى الثقافي، ومكافحة الممارسات الخاطئة المثمثلة بهدر المياه واستخدام الصالح منه لسقي المزروعات ، مشيرا الى خطورة استخدام الانهر للصرف الصحي .

    وأضاف سيادته لدينا مشاكل في الخدمات البلدية وتنقية المياه والتجاوزات التي يرتكبها البعض على أنابيب المياه ، أو مشكلة الاسراف في استخدام المياه ،علينا معالجتها من خلال ترشيد الاستهلاك ، والقيام بحملة تثقيفية عبر وسائل الاعلام المختلفة،وهذا امر معمول به حتى في الدول المتقدمة في هذا المجال.

    وقدم وزير البلديات والوكلاء والمدراء العامون في الوزارة للسيد رئيس الوزراء عرضا تطرقوا فيه الى النجاحات والانجازات والمشاريع التي حققتها الوزارة، اضافة الى الصعوبات والتحديات التي تواجههم في العمل.

    #1242171

    حبيبي الغالي (الصياد) اتقدم اليك بجزيل الشكر على حرصك تجاه وطنك العراق وانت دوماً مبدع ومساهم في تطويره …اما ما قاله رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي فأنشاء الله سوف يتحقق في اسرع وقت ونحن متأكدون من ذلك كما علمنا ابو اسراء فأنه دومأ يعمل ويبذل جهده من اجل تطوير العراق وانشاء الله سوف نلاحظ هذه الانجازات التي وعدنا بها دولة رئيس الوزراء …تقبل مروري اخوك صقر

    #1242232
    ماسه
    مشارك
    اللهم اجعل العراق بخير
    بجهود ابنائهاالمخلصين اللهم
    انشرفيها الامن والسلام والاستقرار
    اللهم اجلهابلداامنا مطمانا

    #1245638
    محب الخير
    مشارك

    ربي اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات

    الحمدلله الذي حفظ العراق واهله من الفتنه وشياطينها وانزل السكينة على الشعب الصابر المجاهد المحتسب ونتمنى من رئيس الحكومة ان يتابع العمل للتخلص من المفسدين الذين يعيقون البناء والتقدم

    #1245708

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا الك صياد على هذا الموضوع اهم شيئ الماء والكهرباء

    #1246275
    صياد بابل
    مشارك

    اهلااااااااااااا صقر العراق

    اشكرك على ردك الجميل حبييبي

    #1246279
    صياد بابل
    مشارك

    اللهم امين رب العالمين عزيزتي ماسه

    ان شاء الله .. سوفه يتحقق امل كل العراقين

    #1248192

    عفية ابو اسراء شد حيلك واللة انت خوش زلمة

    #1248245
    بحر ازرق
    مشارك

    مرحبا صياد العراقيين ..هل نوري المالكي انت قريبه ام هو نوري المالكي انت..تدخل باسم صياد اوقات فراغك..تعرف ليش ياسيد صياد نوري المالكي يبني شقق سكنيه ويتعاقد مع الشركات…لان فيها مربح كبير للسرقه..ولان فيها لهو للشعب كي يقتلون المزيد منهم..من هذا الشعب البريء الذي طالما انتظر ان يتخلص من لغت القوة والعنف كما تزعمون لكن فوجيء بان يرى امامه قوة باطله لايرحم ابد

    #1248801
    صياد بابل
    مشارك

    صاحب المشاركة : بحر ازرق”ubbcode-body”>مرحبا صياد العراقيين ..هل نوري المالكي انت قريبه ام هو نوري المالكي انت..تدخل باسم صياد اوقات فراغك..تعرف ليش ياسيد صياد نوري المالكي يبني شقق سكنيه ويتعاقد مع الشركات…لان فيها مربح كبير للسرقه..ولان فيها لهو للشعب كي يقتلون المزيد منهم..من هذا الشعب البريء الذي طالما انتظر ان يتخلص من لغت القوة والعنف كما تزعمون لكن فوجيء بان يرى امامه قوة باطله لايرحم ابد

    اخي العزيز بحر ارزاق

    دولة القانون، تعبير سياسي وقانوني . شعار سياسي ونظرية دستورية، تختلف من حيث المعاني
    والدلالات من دولة إلى أخرى حسب التكوين الثقافي والتاريخي للمجتمعات والشعوب، ولكنها تلتقي في مشتركات واضحة وبديهية في جميع التجارب الحديثة.

    ويراد بها أساسا، تنظيم للعلاقة بين السلطة والشعب بهدف إيجاد التوازن بين ضرورات ممارسة السلطة السياسية من جهة وبين ضمانات الحقوق والحريات العامة للأفراد من جهة أخرى. إذ بغير هذا التوازن، يقود الأمر حتما، إما إلى الاستبداد السياسي من قبل السلطة، وإما إلى الفوضى العارمة من قبل المجتمع .

    المبدأ الأول والأساسي في بناء دولة القانون هو الديموقراطية وإطلاق الحريات العامة وفق عقد اجتماعي يتنازل فيه أفراد المجتمع لبعضهم البعض عن جزء من حريتهم الفردية حريتي تتوقف حين تبدأ حريتك . ومن ناحية أخرى يتنازل فيه جميع الأفراد عن جزء من تلك الحقوق والحريات لصالح كيان عام هو: الدولة .

    ويتجلى ذلك التنازل الجمعي، في الخضوع للقانون وحكم المؤسسات كبديل عن الطاعة والإذعان لسلطة الحكام السياسيين أو الزعماء التقليديين. وهذه النقلة المهمة في فكرة الطاعة والتسليم من الشخص إلى الدولة هي بمثابة طفرة جبارة وفي غاية الأهمية من الملموس إلى المجرد وبالتالي تمثل الخطوة
    الكبرى والأهم باتجاه بلورة الهوية وتشكل الجماعة الوطنية .

    وما أعنيه مما تقدم ، هو دولة القانون بمعنى التشريع وليست دولة القانون بمعنى الضبط الإداري الصارم والمقيد بحيث تتحول فيها إلى دولة بوليسية تخل بشروط التوازن الضروري والمطلوب ، لأن الهدف الأول والأخير من بناء دولة القانون هو إقامة نظام سياسي لحماية الحقوق والحريات العامة في المجتمع ،وبنفس الوقت تخضع فيه الدولة بدورها إلى نظام حقوقي ذاتي للمحاسبة والمسائلة . كما أنها تقوم على مبدأ الفصل بين السلطات وضمان عدم إساءة استعمالها من حيث الوسائل في الحكم .

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد