الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات والطاقة الكهربائية

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #107140

    اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات والطاقة الكهربائية
    اختتمت امس أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات والحاسبات والطاقة الكهربائية بقاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس. وقال الدكتور عادل القصطلي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة: أوجد المؤتمر تقاربا بين الجامعة والقطاع الصناعي وأيضا استقطب خبرات من خارج السلطنة الأمر الذي أوجد نقاشا علميا في مختلف القضايا والمحاور التي تطرق لها المؤتمر وهذا بدوره يستفيد منه الباحثون في السلطنة للاطلاع على التوجهات للبحوث في الدول المشاركة، كما يتيح للباحثين التعرف على أهمية الأبحاث التي يقوموا بها وذلك من خلال النقاش مع الخبراء المشاركين في هذا المؤتمر.
    وأضاف القصطلي بأن المؤتمر شهد إضافة جديدة وهو عقد دورات تدريبية وكان ذلك طلب من بعض الشركات الصناعية فبدل من ابتعاث المهندسين للخارج يتم عقدها أثناء فترة المؤتمر، وقد لاقينا تجاوبا كبيرا من هذه الشركات.
    وأكد الدكتور عادل القصطلي على أن المؤتمر يناقش القضايا التي تهم المجتمع العماني بالدرجة الأولى والتي تعاني منها شركات الاتصالات وغيرها.
    وأشار إلى أن المؤتمر ساهم في التعريف بالسلطنة للمشاركين خاصة وأن هناك مشاركة من 23 دولة ولذلك اكتشف هؤلاء المشاركون إمكانيات الجامعة وتقنياتها وأيضا طبيعة السلطنة وروعتها، علاوة على أن المؤتمر يساهم في تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص أضف إلى ذلك مشاركة طلاب الهندسة، أما بالنسبة للمؤتمر القادم الذي سيعقد بعد سنتين من الآن فإن مواضيعه الأساسية ستتركز في نفس المحاور وهي الاتصالات والطاقة والحاسب والآلي ولكن سنحاول التركيز مثلا على الاتصالات اللاسلكية وأيضا موضوع الطاقة المتجددة فضلا على أننا سنحدد في الاجتماع مع المجلس الاستشاري لقسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي المواضيع الأخرى وفق ما تحتاجه السلطنة حيث إننا في كل مؤتمر ننظر المشاكل والتحديات التي تعاني منها السلطنة في مجالات الاتصالات والحاسبات والطاقة والكهرباء ومن ثم نقرر المحاور التي سيرتكز عليها المؤتمر.
    وأوضح الدكتور سعد بن محمد من جامعة آل بيت بالمملكة الأردنية الهاشمية بأن أهم فائدة من هذا المؤتمر هي زيارة السلطنة والتعرف عليها، وأيضا التقاء نخبة من الأساتذة والتباحث معهم في مواضيع مختلفة، وأكد الدكتور سعد ما وجدته في هذا المؤتمر لم أجده في مؤتمرات عالمية عقدت في أوروبا وأميركا، وأتمنى أن أشارك في المؤتمر القادم وكذلك سأعمل على التعريف به للزملاء في الأردن للاستفادة منه، وأضاف: ما لفت انتباهي في المؤتمر هو التركيز على القضايا المحلية وهذا أمر جيد.
    وقدم الدكتور سعد اقتراحا للجنة المنظمة باختيار أفضل ورقة علمية قدمت في المؤتمر كنوع من الدافع والحافز للمشاركين، ونشرها في إحدى المجلات العلمية الكبرى. وشارك الدكتور سعد بن محمد بورقة علمية حول تخصيص المعالجات وجدولة الأعمال باستخدام الحاسوب المتوازي، ويوجد الحاسوب المتوازي بقلة في الدول العربية رغم أهميته.

    #1236451
    Al-Manar
    مشارك

    شكرا ع الخبريه فتى العرين.,

    #1236541

    اشكر لك مرورك خيتو

    بارك الله فيك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد