الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء معنى الهدية لزوجين وانواعهة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #106490
    tuvani
    مشارك

    الهدايا الزوجية هي رمز التقدير والاحترام للعلاقة الزوجية، وتعبر عنالامتنان والشكر لمواقف وتصرفات قد تكون بسيطة ، لكنها ذات أثر واضحوملموس لدى الطرف الآخر، وكلما كثرت الهدايا بين الطرفين ازداد الحب وقويالانسجام. وليس بالضرورة أن تكون الهدية مادية أو قيمة حتى تكون ذات أثرأو معنى، فأمامنا أفكار كثيرة تمكن الزوجين أن يكافئ ويهدي كل واحد منهماالآخر من غير أن تكلفه شيئاَ، فهناك الهدية النفسية، وهناك المعنويةوغيرها الكثير.

    الهدية الأولى : “ الابتسامة في الوجه ” : تعطي الشعور بالتقدير للموقف الذي حصل بينالزوجين، فتدعمه معنوياً، خصوصاً إذا ما أضيف إليها الإمساك باليد والشدعليها، فإن ذلك يعبر عن الفرح والامتنان من التصرف الذي قام به أحدالزوجين.
    الهدية الثانية : القبلة : هي ذات قيمة ومعنى حقيقي لدى الزوجين، خاصة إذا ما صحبتهاابتسامة رقيقة ومعبرة، فعندما يقدم أحد الزوجين على عمل مميز أو موقف ما،فإن طبع قبلة على الخد تترك أثرا قويا وتشعر الطرف الآخر بالامتنان فيزيدفي عطائه لعائلته لأنه يعلم بأن الطرف الآخر يقدر ذلك جيداً، وأنه يمثلقيمة لديه.

    الهدية الثالثة : الموافقة على طلب مرفوض سابقا : فكرة هذه الهدية أن يكون هناك موضوع أوطلب من قبل أحد الزوجين عارضه الطرف الآخر، وعندما يقدم على موقف لطيف أوعمل جيد يتطلب الشكر فإن من أفضل المكافآت هي العدول عن الرفض فيشعر صاحبالطلب بأن موقفه كان ذا تأثير ووقع لدى الطرف الآخر مما جعله يؤثر علىقراراته السابقة رغم أنه لم يكن ينتظر ذلك العدول، وبذلك يكون قدم لهالطرف الآخر مكافأة معنوية وتعبيرية ذات أثر قوي لديه.

    الهدية الرابعة : التعبير عن الحب : هذه الهدية تتلخص عندما ُيشعر أحد الطرفين الآخر أنهممتن له، وأن العمل أو الموقف الذي قام به قد فجر حالة من الحب لديه علىأن يكون ذلك بحرارة وصدق، فيشعر بأنه لم يعط سدى وأن موقفه كان مميزاًفعلاً، فلا يكف يعطي ويقدم للآخر فلكل عطاء مقابل يوقد ويوطد العلاقةالزوجية بين الزوجين.

    الهدية الخامسة : رسالة الشكر : فكرتها أن يكتب أحد الزوجين رسالة شكر وتقدير على الجهودالتي يبذلها الآخر من أجل العائلة، ويغلفها بطريقة جميلة ثم يقدمها لهعلى اعتبار أنها هدية، فمثل هذه اللحظات لا تنسى من قبل الزوجين، وتطبعفي الذاكرة معنى جميلاً للحياة الزوجية.

    الهدية السادسة : المدح والتقدير العلني : كأن يمدح الزوج زوجته أمام الأبناء أو تمدحالزوجة زوجها أمام أهله أو المدح أمام الأصدقاء، بمعنى أن يكون المدحبصوت مسموع وعلني، فيسعد الطرف الممدوح عند سماع هذا التقدير أو يفرحعندما ينقل له الخبر فيزيد عطاؤه وحبه للعلاقة الزوجية.

    الهدية السابعة : النظرة الحنونة : فكرة هذه الهدية هي المخاطبة عن طريق العينين التيتعتبر الطريق الأفضل في التعبير عن الحب الصادق الذي يحمله أحد الطرفينللآخر، رسالة تحمل معاني قد لا تصفها الكلمات، وأحياناً تكون أحن من حتىمنها، لذلك فعلى كلا الطرفين ألا يتهاون بتلك النظرات لأن الطرف الآخردائماً ما يكون ذكياً في مادة الحب، وسيفهم ما تحمل تلك النظرات من حبومعان.

    الهدية الثامنة : المكالمة الهاتفية : جميل أن يشعر المرء بأن الشريك يفكر به حتى وان لميكن بقربه وأمام ناظريه، وكم يكون لمكالمة هاتفية فقط للسؤال والتعبير عنالاشتياق من دون سبب أو مبرر آخر، فيشعر الزوج أو الزوجة أن الطرف الآخريفكر به حتى وهو بعيد.

    الهدية التاسعة : احترام الشريك والمشاركة : هدية بسيطة ولا تحتاج لأكثر من الاحترامالمتبادل، ليشعر كل من الطرفين أن الشريك يحترمه ويقدر ويفهم وجوده فيحياته ليشاركه كل تفاصيل حياته وخططه المستقبلية، لتحمل معها معنى الشريكالحقيقي الذي يشعر الطرف الآخر بوجوده بأدق التفاصيل والأمور.

    الهدية العاشرة : أولوية الشريك : صحيح أن هذا الأمر يجب أن يكون من الأمور الأساسية فيالحياة المشتركة ولكن عندما يشعر الزوج بأنه الأول في حياة زوجته وتشعرهي أيضاً بذلك، فهو الشريك وهو قبل العمل وقبل الأهل والمنزل وأهم ما فيذلك جميعه، يشعر أن هذا نوع من أنواع التعبير عن الحب، ولذلك فلا بد أنتصل هذه الهدية للطرف الآخر كلما سنحت الفرصة لذلك، وإلا فالانتظار سيجعلالطرف الآخر يطالب بحق الأولوية والطلب يفقد الهدية جزءا من قيمتها.

    الهدية الحادية عشرة : مفاجأة رومانسية : من ذات المنطلق الذي نتحدث عنه بأن الهدايا ليستبالضرورة مادية، فالرومانسية أيضا من ضمن تلك الهدايا التي ينتظرها الطرفالآخر بلهفة وشوق لتأجيج مشاعر الحب والحنان بينهما، فالعشاء على أضواءالشموع الخافتة يعتبر هدية، وكذلك التزين للزوج وانتظار عودته للمنزلهدية، ويوم إجازة غير متوقع من الزوج لأجل الزوجة فقط هدية ، فلماذانحتار ونحن نعيش وسط عالم مليء بالهدايا المجانية التي تحمل في طياتهاأجمل وأرق المشاعر .

    #1227890
    امل يتجدد
    مشارك

    مشكورة توفاني على الموضوع القيم

    ان شاء الله تعم الفائدة به

    #1227955
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد