الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات هنا تجد كل ما تحتاجه عن مهرجان مسقط 2009 ( موضوع متجدد )

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 72)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #105970
    noor_888
    مشارك


    مهرجان مسقط بوّابة للتواصل بين الشعوب والثقافات.

    مهرجان مسقط 2009 يدشن انطلاقته باحتفالية عمان التاريخ والنهضة
    لوحات متعددة ومتنوعة تصور أرض التاريخ والحضارات
    وموطن بيئة الجمال وتجسد نماذج العادات والتقاليد والثقافات العمانية

    في هذا الموضوع المتجدد سوف اقوم بنشر كل ما يتعلق

    بمهرجان مسقط 2009 من فعاليات وصور وعروض وغيرهااا

    نبدأ بسم الله

    #1221189
    noor_888
    مشارك


    شهد مسرح البحيرة بحديقة القرم الطبيعية مساء أمس الافتتاح الرسمي لمهرجان مسقط 2009 وانطلاقة فعالياته في كافة مواقع المهرجان (حديقة القرم الطبيعية، وحديقة النسيم، وشاطئ السيب) وذلك تحت رعاية معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السطان للشؤون الثقافية وبحضور سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من أصحاب المعالي والسعادة وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المسئولين بالدولة والقطاع الخاص والمدعوين وتم نقل الحفل على الهواء مباشرة على تليفزيون سلطنة عمان وبرنامج الشباب، كما سيتم اليوم عند الساعة الثامنة مساء عرض الحفل للجمهور الكريم عامة.

    اشتملت احتفالية الافتتاح على إقامة حفل فني بعنوان (عمان التاريخ والنهضة) تكون من جزءين رئسيين حملا لوحات متعددة ومتنوعة تصور عمان أرض التاريخ والحضارات وموطن بيئة الجمال ويجسد نماذج العادات والتقاليد والثقافات ويحكي عنها من خلال الدعوة للتأمل في الصورة الحضارية لعمان الأرض والإنسان التي تعطي مثالا لحوار الحضارات وتفاعلاتها الايجابية على مر العصور وذلك بقالب تقني وفني حديث.

    #1221191
    noor_888
    مشارك

    هذه الخارطه تبين مكان فعاليات مهرجان مسقط

    #1221192
    noor_888
    مشارك


    بدءا من اليوم ستكون حديقة القرم الطبيعية على موعد مع الجمهور لمتابعة فعاليات القرية التراثية العمانية والفعاليات العائلية كقرية المعالم الحضارية وعروض التزلج على الجليد وألعاب الأطفال واستعراض التماثيل البشرية وعروض الكرنفال وعروض الشخصيات الكرتونية كما يمكن للزوار متابعة خيمة الهيئات والمشاركات الحكومية كركن هيئة تقنية المعلومات وركن الجمعية العمانية لحماية المستهلك وجمعية النور للمكفوفين وركن المركز الوطني للتوجيه المهني.

    كما ستشهد الحديقة إقامة فعاليات مثيرة لعروض الشاشات المائية وعروض النوافير وعروض الليزر وذلك بشكل يومي ابتداء من الساعة السابعة مساء.

    #1221193
    noor_888
    مشارك


    يقدم مسرح مزون اليوم الثلاثاء وغدا، عرضا لمسرحية درب المجانين وذلك في إطار فعاليات مهرجان مسقط 2009، وذلك على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية.
    وقد أشار المخرج يوسف البلوشي إلى أن إدارة مسرح مزون قررت أن يخصص دخل هذه المسرحية لدعم أطفال غزة مساندة لهم في محنتهم التي يعانون منها، مشيرا إلى أن القائمين على إدارة مسرح مزون يحملون رسالة إنسانية وأهدافا نبيلة تتجلى في مثل هذه المواقف، ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن للفنان العماني كلمته ووقفته وحضوره في هذه المواقف، موجها الدعوة لجميع الفنانين والمهتمين بالحركة المسرحية في السلطنة لحضور العرض ودعم إخواننا في غزة.
    وأضاف: لمسرح مزون مواقف مماثلة كدعم انتفاضة الأقصى، وإنني أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن ترحيبي ببادرة إدارة مهرجان مسقط على إيلاء المسرح العماني الاهتمام وإتاحة الفرصة للتواجد في مثل هذه التجمعات التي تشهد تواجدا عربيا ودوليا واسعا.
    وقد أشار يوسف بن محمد البلوشي رئيس مسرح مزون إلى أن المسرحية تطرح قضايا اجتماعية مثل الحوادث وظاهرة غلاء الأسعار وبعض قضايا الشباب حيث تعالج المسرحية هذه القضايا بأسلوب اجتماعي كوميدي وتحاول إيجاد الحلول لها مشيرا إلى أن هذه المسرحية طافت العديد من مناطق وولايات السلطنة ولاقت حضورا جماهيريا غير مسبوق، ويلعب بطولة المسرحية كل من نجم الجرادي وعبدالله الشيشي وأحمد البطل ومحمد النعماني وخميس الشقصي والمسرحية من تأليف عبدالله البطاشي وإخراج يوسف البلوشي .

    #1221197
    noor_888
    مشارك

    #1221199
    noor_888
    مشارك


    #1221629
    noor_888
    مشارك

    بعد نجاح الذي تم تحقيقة في مهرجان مسقط 2008م للشطرنج قررت اللجنة المنظنة للشطرنج وبعد ان تم اضافة العبة من ضمن فعاليات المهرجان سوف تقام بطولة مهرجان مسقط 2009 للشطرنج
    وستبدا في الاسبوع الاول من بد المهرجان بموقع شاطي السيب بالحيل
    المسابقة مقسمة الى (5) مراحل تصفيات
    كل خميس من بداية المهرجان مرحله والجمعة مرحله
    يصعد يوم الخميس 6 لاعبين ويوم الجمعة 6 لاعبين وعلى مدار 5 مراحل
    سيكون مجموع الاعبين الصاعدين 30 لاعبا ويحق للجنة المنظمة اضافة عدد الاعبين

    للعلم يمكن الاشتراك لكافة الاعمار وكافة الجنسيات
    وكذلك للنساء

    #1221630
    noor_888
    مشارك

    يرعى معالي السيد عبد الله بن حمد البوسعيدي رئيس جهاز الرقابة المالية افتتاح المعرض الفني ( ألوان عمان ) ببيت البرندة والذي تنظمه اللجنة الثقافية وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2009 للفنان المصور العماني عصام موسى كادو ويستمر المعرض حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

    وقال المصور عصام موسى انني سعيد جدا بمشاركتي الفاعلة والمتميزة بمهرجان مسقط 2009 وهذا دليل واضح على مدى اهتمام المهرجان وفعالياته بالشباب العماني مشيرا الى انني سوف اشارك بالعديد من الصور الفنية والتي تم التقاطها في أوقات مختلفة لمدينة مسقط تظهر اللمسات الجمالية لمدينة مسقط ومدى روعة المكان الذي يبهر الناظرين .

    وقال المصور عصام انه من المتوقع ان يلقى المعرض الكثير من الاهتمام والمتابعة خاصة من المهتمين والمثقفين .

    #1221632
    noor_888
    مشارك

    يفتتح الفنان العماني صلاح الزدجالي غدا الخميس على مسرح حديقة النسيم العامة أولى الحفلات الغنائية , والتي تأتي ضمن الأنشطة الفنية التي تنظمها لجنة مهرجان مسقط 2009 ، والفنان العماني يمتلك خامة صوتية مميزة وألحانا فنية شبابية رائعة حيث شارك في برنامج نجم الخليج وكان له حضور قوي من بين المشتركين حيث ساهم البرنامج في انتشار أغاني الفنان خليجيا وعربيا ولديه مجموعة من الأغاني الجميلة أشهرها أغاني المنتخب الوطني (توكل يا عماني )( وهذا الغاوي) وغنى أغنية (عسى ما يوحشك غالي ) ، وتأتي إقامة هذه الحفلة ضمن البرامج الفنية التي تقام كل خميس على خشبة مسرح حديقة النسيم حيث ستحمل الأسابيع القادمة مشاركة عدد من الفنانين والفرق الاخرى ومنها حفلة الفنانة الامارتية اليازية وحماده هلال وفرقة ميامي الكويتيية وغيرهم من الفنانين.

    #1221635
    noor_888
    مشارك


    تنظم اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2009، مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة بمختلف مواقع المهرجان، وفي هذا الإطار أعلنت اللجنة عن مجموعة من الفعاليات الثقافية التي ستحتضنها حديقة القرم الطبيعية يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة ليلا.

    الأمسيات الشعرية
    تحدد موعد الأمسيات الشعرية من السابعة والنصف مساء وحتى العاشرة مساء حيث تقام أمسية للشعر الفصيح مساء الاثنين الموافق 2 فبراير وتضم الشاعر عباس بيضون من لبنان وفاطمة الشيدي، تعقبها أمسية الشعر النبطي التي تقام يوم الأربعاء 4 فبراير بقاعة حياة وتضم الشعراء سيد أحمد الحردلو من جمهورية السودان، وصالح الرئيسي من السلطنة.

    أما أمسية الشعر الفصيح النبطي الثانية فستكون يوم الخميس 5 فبراير وسيحيها الشعراء ناصر الفراعنة من المملكة العربية السعودية والشاعرة شريفة العامري، وستقام عقبها الأمسية الشعرية الثانية في المجال الفصيح يوم الاثنين الموافق 9 فبراير ويحييها الشعراء الشاعر العربي الكبير أدونيس والشاعر العماني صالح العامري.

    #1221636
    noor_888
    مشارك

    ستقام ضمن الفعاليات الثقافية أيضا العديد من الأمسيات الفكرية والنقدية تقام (من السابعة والنصف مساء وحتى العاشرة مساء) حيث تقام يوم السبت 7 فبراير بقاعة حياة ندوة فكرية فنية تشتمل على ثلاث محاضرات الأولى بعنوان (الجمال في الشعر العربي) يقدمها الشاعر والناقد الكبير أدونيس، والمحاضرة الثانية (جماليات المعمار في المدن الإسلامية) يقدمها راسم بدران من الأردن، وتأتي المحاضرة الثالثة (جماليات التشكيل في الفن والخط الإسلامي) للأديب والفنان الأسباني خوسيه ميجيل.

    تعقب هذه الندوة ندوة ثانية تقام يقوم الأحد الموافق 8 من فبراير، وتطرح ثلاث ورقات فكرية وثقافية الأولى بعنوان (تاريخ واتجاهات علم الجمال من أرسطو إلى ما بعد الحداثة) يقدمها وليد حمارنه المقيم في أميركا، والورقة الثانية (الجمال في الثقافة العربية الإسلامية) للمحاضر سعد الدين كليب من سوريا، أما الورقة الثالثة والأخيرة (الجمال في الفلسفة الإسلامية) فهي من تقديم سعد توفيق من جمهورية مصر العربية.

    الأمسية القصصية
    أما الأمسية القصصية التي تقام يوم الثلاثاء الموافق 3 فبراير فستتحدث عن قصصية بعنوان (قراءات قصصية) يقدمها كل من عبدالحكيم عبدالله البلوشي ورحمة المغيزوي من السلطنة، والقاص عبدالقادر عقيل من مملكة البحرين

    #1221637
    noor_888
    مشارك

    وسيحفل البرامج الثقافي لمهرجان مسقط 2009 بإقامة عدد من الأمسيات السينمائية ، فسوف تقام يوم الثلاثاء الموافق 10 فبراير أمسية سينمائية بقاعة حياة يقدمها عبدالله حبيب يتم خلالها عرض فيلم موسيقانا لغودار و محاضرة عن الثورة التي أحدثها غودار في جماليات السينما، وكذلك سيتم خلال الأمسية عمل قراءة تطبيقية لفيلم موسيقانا. تعقبها في اليوم التالي إقامة أمسية سينمائية ثانية بقاعة حياة يقدمها حاتم الطائي من السلطنة، يتم فيها مناقشة بعض الأفلام القصيرة مثل فيلم بيلوه الفائز بالجائزة الثالثة عن الأفلام الروائية القصيرة في مهرجان سينما الخليج الأولى (بدبي 2009) من إخراج عامر الرواس، وفيلم الواقعية أفضل الفيلم الفائز بالجائزة الأولى عن فئة أفلام الطلبة في مهرجان سينما الخليج الأولى بدبي وذلك من إخراج داؤود وسالم الكيومي

    #1221638
    noor_888
    مشارك

    سيقام في يوم الأحد الموافق 25 من يناير معرض ألوان من عمان للفنان عصام الزدجالي وذلك ببيت البرندة ، يليه معرض فنون تشكيلية ومزاد علني تنظمه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية وذلك بقر الجمعية في القرم. ويأتي المعرض الثالث بعنوان بيت أجدادي الذي يقيمه المجلس الثقافي البريطاني وذلك في يوم الأحد 8 من فبراير ببيت البرندة. كما ستنظم اللجنة الثقافية مسابقة في مجال التصوير الضوئي.

    #1221639
    noor_888
    مشارك

    طرحت الشركة العمانية للاتصالات المتنقلة عمان موبايل الحاصلة على لقب أفضل علامة تجارية في السلطنة، عروضها الجديدة خلال مهرجان مسقط 2009 والتي تشمل تمديد عرض باقات خط مدى للدفع الآجل، وباقات حياك المدفوعة مسبقا وذلك لفترة محدودة.

    عرض باقة مدى
    وقال علي بن مصطفى اللواتي مدير أول تخطيط التسويق وإدارة الأداء بعمان موبايل: تعودنا على إطلاق الكثير من العروض المميزة والفريدة من نوعها. وأن عرض الـ 15 ساعة المجانية هو عرض جديد من عمان موبايل يأتي بعد دراسة مستفيضة للسوق العمانية وتلبية لرغبة زبائننا الكرام.

    وأضاف: الآن بإمكان كل مشترك جديد أو منتقل من أي مشغل آخر إلى إحدى باقات (مدى) الحصول على 15 ساعة مجانية موزعة على مدى ثلاثة أشهر بواقع خمس ساعات مجانية لكل شهر. كما أن المشتركين الجدد في باقات مدى 10،20،40 سيحصلون على هذه الساعات الخمس المجانية بعد انتهاء الساعات المضافة في باقاتهم.

    بالإضافة إلى ذلك فإن كل مشترك جديد أو منتقل من المشغل الآخر إلى إحدى باقات (مدى) سيحصل على 15 ساعة مجانية موزعة على مدى ثلاثة أشهر بواقع خمس ساعات مجانية لكل شهر. وأنه حتى في حالة الاشتراك بباقات مدى التي بها ساعات مجانية مضمنة، وهي باقات مدى 10،20،40 فسيتم منحهم 15 ساعة مجانية بمعدل خمس ساعات شهريا بعد انتهاء الساعات المحتسبة الأصلية .

    عرض باقة حياك
    أضاف علي اللواتي: إن حياك بلا منازع هي البطاقة الأولى من حيث عدد المشتركين في سوق الاتصالات المتنقلة للدفع المسبق في السلطنة. وهناك الكثير من الزبائن الذين يرغبون في الانضمام إلى عائلة عمان موبايل وهذا العرض المميز هو فرصتهم، حيث تقوم عمان موبايل ولأول مرة في السلطنة بتقديم باقة حياك للدفع المسبق بقيمة ريالين مع رصيد مجاني قيمته ريالين.

    وقال علي اللواتي: بأن أكثر من مليون وستمائة ألف مشترك وضعوا ثقتهم في خدمات عمان موبايل، نظرا للتغطية الواسعة لخدمات الشركة، وتعدد خدمات القيمة المضافة التي تقدمها وإمكانية التحكم في الاستهلاك الشهري خاصة مع خدمة حياك، وهي أول خدمة هاتف نقال مسبقة الدفع بالسلطنة. واليوم تقدم عمان موبايل فرصة جديدة للاستفادة من خدماتها وعروضها المبهرة. فقد قامت الشركة بتخفيض قيمة الاشتراك ببطاقة حياك إلى ريالين من خمسة ريالات وبرصيد قدره ريالين أي أن تكلفة الاشتراك عوضت كرصيد مجاني بـ 3 ريالات .

    وتعطي باقة حياك للدفع المسبق، فرصة الاستمتاع بميزة الاتصالات المتنقلة بالكامل لتبقي المشترك متصلاً ومتواصلاً، وفي نفس الوقت يستطيع المشترك السيطرة على ميزانيته، كما أنه بإمكان المشترك إعادة تعبئة رصيده حسب احتياجه وبقدر ميزانيته من خلال التعبئة الإلكترونية أو العادية.

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 72)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد