الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة كوريا ج تذكر إيطاليا بمونديال 1966 وتهزمها بالهدف الذهبي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #10580
    Twix
    مشرف

    الجزيرة نت : تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الإيطالي 2-1 بالهدف الذهبي في آخر مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم والتي تجري في مدينة دايجيون الكورية ليلبغ الدور الربع نهائي.

    وسجل آهن جونغ هوان الهدف الذهبي لكوريا الجنوبية في الدقيقة 117 بعد أن نجح سيول كي هييون في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88، أما هدف إيطاليا فسجله كريستيان فييري في الدقيقة 18.

    وكفر بالتالي آهن جونغ هوان عن خطئه حين أضاع ضربة جزاء احتسبت في الدقيقة الرابعة من المباراة فسجل هدفا ذهبيا هو الثالث في تاريخ المونديال لينقل المنتخب الكوري الجنوبية في الدور ربع النهائي لمواجهة إسبانيا السبت المقبل في غوانغجيو.



    دخل آهن جونغ التاريخ بتسجيله الهدف الذهبي

    وبهذا الفوز أعاد الكوريون الجنوبيون ذكريات مونديال 1966 بدءا من تشكيل اللافتات التي تشكل عبارة (1966 مرة أخرى) من قبل الجمهور الكوري الغفير الأمر الذي اعترض عليه الإيطاليون وختاما بتكرار الفوز الذي حققته كوريا الشمالية بايطاليا في مونديال 1966 عندما تغلبت عليها بهدف سجله باك دو إيك وأخرجتها من الدور الأول علما بأنه معظم لاعبيها كانوا من الهواة. واستقبل يومها الجمهور الإيطالي لاعبيه برشق الطماطم والبيض.

    كما نجحت كوريا الجنوبية في حفظ ماء وجه الفرق الآسيوية حيث خرجت اليابان اليوم أمام تركيا صفر-1 في الدور الثاني, وخرجت كل من الصين و السعودية من الدورالأول.

    ولم يكن المنتخب الكوري الجنوبي يحلم بأن يصل إلى هذه المرحلة لكنه قدم أداء لافتا منذ بداية البطولة بإشراف مدربه الهولندي غوس هيدينيك, ففاز على بولندا 2-صفر وتعادل مع الولايات المتحدة 1-1, وفاز على البرتغال 1-صفر في الدور الأول.



    خيبة أمل الحارس الإيطالي إثر تسجيل الهدف الذهبي في مرماه

    التاريخ يكرر نفسه

    أما الإيطاليين فتكرر معهم سيناريو نهائي كأس أوروبا عام 2000 حيث تقدموا على الفرنسيين1-صفر حتى الوقت بدل الضائع عندما سجل سيلفان ويلتورد هدف التعادل, وسجل ديفيد تريزيغيه في الوقت الإضافي هدفا ذهبيا انتزع فيه الفرنسيون اللقب من الإيطاليين.

    ملخص المباراة

    البداية جاءت كورية، واحتسب الحكم الإكوادوري بايرون مورينو ركلة جزاء لمصلحة الكوريين إثر إعاقة كريستيان بانوتشي للمهاجم سول كي هيون، ولكن الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون صد كرة آهن جونغ هوان.

    واستمرت السيطرة الكورية حيث هدد لاعبو كوريا الجنوبية المرمى الإيطالي أكثر من مرة خاصة أن خط الدفاع الإيطالي غاب عنه نيستا المصاب وفابيو الموقوف.

    فييري يفتتح التسجيل

    وشكلت محاولات آهن جونغ هوان خطورة على المرمى الإيطالي فسدد تسديدة يمينية

    صدها الحارس بوفون وأخرى علت العارضة ورغم سيطرة الكوريين على مجريات المباراة إلا أن الإيطاليين افتتحوا التسجيل عبر كريستيان فييري في الدقيقة 18 من كرة راسية إثر متابعة ناجحة للركلة الركنية المرفوعة من مهاجم روما فرانشيكو توتي. وهذا هو الهدف الرابع لفييري في المونديال الذي أسرع إلى تهدئة الجمهور الكوري الغفير.



    الإيطالي كريستيان فييري يهدئ الجمهور الكوري إثر تسجيله الهدف الأول في مرمى كوريا الجوبية

    طرد توتي وهدف كوري ذهبي

    وفي الوقت الإضافي الأول الذي سيطرت عليه كوريا الجنوبية سقط فرانشيسكو توتي داخل منطقة جزاء الفريق الكوري بعد التحام ولكن بدلا من حصوله على ركلة جزاء كما كان يأمل الإيطاليون أعطاه الحكم الإكوادوري مورينو انذار ثانيا وطرد بشكل مثير للجدل، وأنهى الكوري آهن أمال الإيطاليبن الذين تضرروا كثيرا من التحكيم في المونديال الحالي وسجل هدفا ذهبيا نقل به كوريا إلى الدور ربع النهائي.



    فييري بطلب من الحكم عدم طرد توتي وديلفيو ينظر

    قالوا بعد المباراة

    المدرب الهولندي هيدينك (مدرب كوريا)

    “انا مسرور جدا خصوصا بعد بداية مثيرة, لقد تغلبنا على قوة عظمى في عالم كرة القدم سنستمر في مسيرتنا الناجحة وعلى الجميع أن يحتفلوا.

    لا أستطيع أن اشيد باللاعبين بالقدر الكافي لأنهم جميعهم قاموا باكثر من واجبهم, جميعهم كانوا عظماء”.

    “الحلم مستمر, لقد حققنا رقما قياسيا لكوريا وانا سعيد جدا من أجل اللاعبين. لقد واجهنا اوقاتا عصيبة في الشوط الأول خاصة بعد إهدار ركلة الجزاء”.

    المدرب الإيطالي تراباتوني

    ” لقد شاهد الجميع المباراة التي اتخذ فيها الحكم الإكوادوري قرارات غريبة، لم أفهم لماذا طرد فرانشيسكو توتي؟”.

    ” لقد كانت إيطاليا تستحق بلوغ ربع النهائي لقد قدم فريقي أداء كبيرا و خرج مرفوع الرأس”

    “كان باستطاعتنا أن ننهي المباراة لمصلحتنا بعد أن سجلنا هدف التقدم, وسنحت لنا ثلاث أو أربع فرص في أواخر المباراة من قبل فييري وغاتوسو”.

    #371031
    ya ghli
    مشارك

    السلام

    شكرا لك يا اخ Twix على الاخبار الجميلة جدا

    وهل تسمح لي ان ارسلها الى صديق

    #371126
    Twix
    مشرف

    بكل سرور يا أخي ya ghli …. أن ترسلها الى أي صديق كان

    تحياتي لك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد