الرئيسية منتديات مجلس الصحة تحذير طبي من البخور

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #105474

    لرائحة البخور العديد من التفسيرات الاجتماعية والدينية والرومانطيقية بيد أن نتائج دراسة جديدة مشتركة قادها الباحثون من معهد (Statens Serum Institut) في العاصمة الدانمركية كوبنهاغن بالتعاون مع زملائهم في سنغافورة تشير الى أن الإفراط في استهلاك البخور، لتعطير المنازل، يرفع بصورة لافتة خطر الإصابة بسرطان في المجاري التنفسية. وشملت الدراسة آلاف المتطوعين وتم تقسيمها على مرحلتين.

    في المرحلة الأولى، روقب المتطوعون أثناء استعمال البخور. أما في المرحلة الثانية، بعد مرور سنتين تقريباً على الانتهاء من المرحلة الأولى، اكتشف الباحثون أن 4 في المئة تقريباً من هؤلاء المتطوعين أصيب بسرطان في المجاري التنفسية العليا. في حين أصيب 8 في المئة منهم تقريباً(الضعف) بسرطان في الرئة. هكذا يستنتج الباحثون صلة وصل قوية بين الإفراط في استهلاك البخور والإصابة بسرطان الجهاز التنفسي.

    ويرتفع خطر الإصابة بالسرطان حتى لدى غير المدخنين مما يعني أن دخان البخور يتمتع بمفعول مستقل. بالفعل، فان احتراق البخور ينتج عنه عدة مواد مسرطنة، كما الهيدروكربون الأروماتي متعدد الحلقات (polycyclic aromatic hydrocarbon) والكربونيل والبنزول وهو سائل ملتهب يستخرج من قطران الفحم.

    المصدر :///:

    http://www.elaph.com/Web/Health/2008/11/380039.htm

    #1215678

    موضوع قيم وغايه ف الاهميه والخطوره

    تسلمي

    #1215908
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ع المووضوع

    #1215952
    أم تووفي
    مشارك

    شكرا الحره السمراء لهذه المعلومه وهو تنبية بنفس الوقت .

    #1215955

    شكرا لكى حره سمرا ء

    على هذا الموضوع

    وبارك الله فيكى

    #1216021

    شكرا على مروركم الكريم

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد