الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد توقعات بتراجع قياسي للإنتاج العالمي للصلب العام القادم

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #105135
    توقعات بتراجع قياسي للإنتاج العالمي للصلب العام القادم

    لندن – (د ب ا): يقول محللون ان قطاع الصلب في العالم يواجه تراجعا في الانتاج خلال العام القادم بنسبة تبلغ 10٪ على الاقل وذلك ربما في اكبر تراجع سنوي منذ اكثر من 60 عاما.
    وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية انه وفقا للتوقعات الأكثر تشاؤما فإن صناعة الصلب قد تستغرق اربعة اعوام على الاقل كي تستعيد معدلات انتاج عام 2007م.
    وقالت: ان من شأن ذلك ان تكون تلك الفترة هي خامس مرحلة تباطؤ متوقعة للصناعة في القرن الأخير باستثناء فترة الحرب العالمية عندما استمر تراجع الانتاج اربعة اعوام او اكثر.
    واضافت الصحيفة ان قطاع الصلب كان من بين القطاعات الاكثر تضررا من العاصفة المالية التي اصابت الاسواق العالمية هذا العام بعد ان تراجعت اسعار اسهم الكثير من شركات الصلب باكثر من الثلثين منذ منتصف العام الجاري.
    وفي ظل تعرض القطاع لخفض مفاجئ في الطلبات خلال شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين سواء من قطاع الانشاء او صناعة السيارات او الأجهزة المنزلية، فإن الكثير من المنتجين بما فيهم شركة ارسيلور ميتال العالمية التي يملكها رجل الاعمال الهندي الاصل لاكشمي ميتال وشركة سفرستال الروسية وشركة كوروس المملوكة لمجموعة تاتا ستيل الهندية قد خفضوا الانتاج بشكل حاد.
    واشار عدد قليل فقط من الشركات الى انه من المرجح عودة الاقبال على الصلب سريعا ليصل الى اي مستوى من مستويات مطلع العام الجاري.
    تجدر الاشارة الى ان اسعار اسهم شركات الصلب قد اضيرت نتيجة لذلك، فشركة سفرستال تراجع سهمها بنحو 90٪ خلال الفترة من الاول من يوليو الى 22 ديسمبر الجاري. وهوى سهم ارسيلور ميتال باكثر من 70٪ كما انخفض سهم شركة يو اس ستيل اكبر شركة امريكية للصلب بنسبة 79٪ خلال الفترة نفسها.
    ووفقا لمؤسسة وورلد ستيل دايناميكس وهي هيئة استشارية امريكية لصناعة الصلب فإن انتاج الصلب قد يتراجع العام القادم بنسبة 13,9٪ مقارنة بمستويات العام الحالي.
    وكان أكبر تراجع في الطلب على الصلب خلال عام واحد منذ نهاية الحرب العالمية الثانية قد حدث عام 1982م عندما بلغت نسبته 8,7٪ فيما كانت تتجه فترة تباطؤ الصناعة العالمية للانتهاء. وكان هذا العام هو العام الثالث على التوالي من تراجع انتاج الصلب.
    ومن الفترات الاخرى التي شهدت تراجعا مشابها: الفترة من 1930 – 1932م والفترة من 1944 – 1946 والفترة من 1990 – 1992م.
    يذكر انه في العام الاخير من الحرب العالمية الثانية تراجع انتاج الصلب بنسبة 27,3٪ في أكبر تراجع سنوي منذ ان بدأت الصناعة جمع بيانات شاملة مطلع القرن العشرين

    #1211694
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي

    #1211960

    صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلمي غاليتي
    الله يسلمك ويسلم غاليك

    يسلموووووووووووووووووو

    #1228311

    يسلمو اميرة

    تحياتي

    #1228396

    صاحب المشاركة : صدى الصمت 2″ubbcode-body”>يسلمو اميرة

    تحياتي

    الله يسلمك خيو

    مرورك اسعدني

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد