الرئيسية منتديات مجلس الصحة انخفاض معدلات الوفاة بأمراض القلب في أمريكا

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #104639
    30٪ انخفاض معدلات الوفاة بأمراض القلب في أمريكا

    قال خبراء: ان معدل الوفيات بين الامريكيين بأمراض القلب والسكتة الدماغية انخفض بحوالي 30 في المائة هذا العقد لكن هناك نذر شؤم بأن انتشارا مقلقا للبدانة قد يحبط هذا التقدم.

    وساهم تحكم افضل في الكوليسترول وضغط الدم وتراجع معدلات التدخين وعلاجات طبية أفضل في انخفاض معدلات الوفيات بأمراض القلب. وأمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة يليها السرطان والسكتة الدماغية.

    وتشير ارقام حكومية اولية ترجع الى عام 2006 الى ان معدل الوفيات بامراض القلب.. بما في ذلك النوبات القلبية وقصور القلب وحالات اخرى..
    انخفض بحوالي 31 في المائة من المستويات المسجلة في .1999

    وانخفضت معدلات الوفاة بالسكتة الدماغية بنسبة 29 في المائة.

    وقال دونالد لويد جونز الأستاذ بجامعة نورث وسترن بولاية ايلينوي والذي قاد التقرير المنشور في دورية (الدورة الدموية): اننا نواصل رؤية انخفاضات جيدة ومثيرة بالفعل في معدلات الوفاة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

    وأضاف لويد-جونز انه لو كانت معدلات الوفاة في 2006 عند مستوياتها في 1999 لحدثت 190 ألف حالة وفاة إضافية بأمراض القلب والسكتة الدماغية في ذلك
    العام. لكن هناك علامات على مشاكل في المستقبل.

    وقال لويد جونز: ان بين النساء اللاتي تتراوح اعمارهن بين 35 و54 عاما تظهر أدلة تشير الى مستوى أعلى في معدلات الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وذلك للمرة الأولى في اربعة عقود. وبين الرجال في الفئة العمرية نفسها هناك أدلة على استقرار الانخفاضات في معدل الوفاة لكن لم يتم رصد تراجع حتى الآن.

    وأضاف لويد جونز: ان هذا ربما يكون نذير موجة مد قادمة من المشاكل من انتشار البدانة. ويرجع بعض الفضل في التقدم الذي تحقق على جبهة الكوليسترول الى الاستخدام الواسع الانتشار لعقاقير مخفضة للكوليسترول يطلق عليها ستاتينز.

    ويمكن ان يسبب ارتفاع الكوليسترول تراكما خطيرا للدهون داخل الشرايين وهو ما يمكن ان يقلل تدفق الدم او يوقفه مما يسبب نوبة قلبية او سكتة دماغية.

    وبالمثل فإن المزيد من الأشخاص يتلقون علاجا لارتفاع ضغط الدم بمجموعة متنوعة من العقاقير. ويزيد ضغط الدم المرتفع احتمالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

    ووفقا للتقرير تظهر ارقام عام 2006 ان امراض القلب بكل أشكالها كانت مسؤولة عن 34 بالمائة من الوفيات في الولايات المتحدة وهو ما يبلغ مجموعه حوالي 829 ألف شخص.

    وأشار التقرير الى ان سلسلة الآثار الصحية لمعدلات البدانة المثيرة للقلق ربما تحبط التقدم. وتظهر الأرقام الحكومية ان 26 بالمائة من الامريكيين بدناء وان المعدلات تصل في بعض الولايات الى 33 بالمائة.

    وتزيد البدانة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان والنوع الأكثر شيوعا للسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومشاكل أخرى.

    منقول

    #1205717
    noor_888
    مشارك

    تسلمي العمانية ع الموضوع

    #1206097

    صاحب المشاركة : noor_888″ubbcode-body”>تسلمي العمانية ع الموضوع

    الله يسلمك حبوبه

    ويسلمووووو ع التواجد

    #1206362

    يسلمووو عمانيه

    #1206821

    صاحب المشاركة : دلوعة العرين”ubbcode-body”>يسلمووو عمانيه

    الله يسلمك خيتو

    ويسلموووووووو ع المرور

    #1206893

    يسلموو اميرتنا
    معلومات قيمة ومفيدة
    تحياتي

    #1207092

    صاحب المشاركة : موجـ البحارــة”ubbcode-body”>يسلموو اميرتنا
    معلومات قيمة ومفيدة
    تحياتي

    الله يسلمك غاليتي

    مرورك اسعدني

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد