الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات قرار قاضي عراقي بشأن منتضر الزيدي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #104614
    noor_888
    مشارك

    في لقاء صحفي مع القاضي العراقي طارق حرب

    على قناة البغداديه
    قائلاً ان المحاكمه التي تصدر على البطل منتضر الزيدي بصدد الحكم فيها قاضي عراقي
    وان الحكم سيكون على الاقل سبع سنوات لان الحذاء لم يأتي بوجه بوش
    ولو اتاه الحذاء بوجه بوش لكان الحكم اربع عشر سنه
    واذا يفرج عنه يكون الافراج بطريقه واحد وهي
    حسب قول بوش : هذه هيه الديمقراطيه التي كنت اريد ان اراها في العراق
    فسوف يكون الحكم افراج

    #1205108
    ناريل
    عضو


    نصائح قانونية بتسييس قضية الزيدي

    كشف ضرغام الزيدي، شقيق الصحفي العراقي، الذي رشق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، جورج بوش، بفردتي حذائه، أن منتظر الزيدي يتعرض لاعتداءات بدنية عنيفة خلال التحقيقات الجارية معه حاليا من قبل السلطات العراقية.
    في الوقت نفسه، رجحت مصادر قانونية مثول الزيدي أمام القضاء العراقية، وأن تنتهي المحاكمة بحبسه في حال تمت إدانته بتهمة إهانة رئيس دولة أجنبية أو الشروع في الاعتداء عليه.

    وأكدت تلك المصادر أن هيئة الدفاع عن الزيدي سيتوجب عليها الدفع بأن تصرفه كان موجها لرمز الاحتلال (بوش)، وردا على انتهاكاته؛ وذلك لتخفيف الحكم عنه، مع استبعاد تبرئته.

    وقال ضرغام الزيدي (32 عاما) إن شقيقه معتقل داخل المنطقة الخضراء من قبل أجهزة موفق الربيعي، مستشار الأمن الوطني العراقي.

    وأضاف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن أحد عناصر الأمن في المنطقة الخضراء أبلغني أن منتظر ضرب في ضلعه، وكسرت يده وجرح في عينه وفخذه.

    واتهم ضرغام، الذي لم يوضح متى تعرض منتظر لهذه الإصابات، رجال أمن عراقيين بضرب شقيقه، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

    وأفاد مصدر حكومي عراقي بأن الزيدي، مراسل فضائية البغدادية في بغداد، يخضع للتحقيق من جانب حرس رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي.

    وكان مصدر مقرب من رئاسة الوزراء صرح أمس بأن الزيدي يتمتع بصحة جيدة ولم يخضع لأي ضغوطات من قبل القوات الأمنية العراقية.

    وقال المصدر ذاته إن الزيدي خضع إلى فحوصات طبية عراقية لمعرفة ما إذا كان قد تناول شيئا مخدرا يجعله يتصرف بصورة غير أخلاقية.

    وأضاف أن التحقيقات تركز على ما إذا كان قد تلقى أموالا ليقوم بإلقاء حذائه على الرئيس بوش، متوقعا مثول الزيدي أمام المحاكمة.

    وبحسب محامين وخبراء قانون، فإن الزيدي ربما يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين عام وسبع سنوات.

    وقال الخبير القانوني العراقي، طارق حرب، الذي يرأس جمعية الثقافة القانونية العراقية، أن أقصى عقوبة قد يواجهها الزيدي هي الحبس لمدة سبع سنوات ونصف إذا كيفت (الحادثة) على أنها جريمة شروع بالاعتداء على رئيس دولة أجنبية وفقا للمادة 223 من قانون العقوبات العراقي.

    وأضاف: أو أن يكيف الفعل كجريمة الشروع بالاعتداء وفق المادة 413 من القانون، وهذه عقوبتها الحبس لمدة لا تزيد على السنة والغرامة أو إحداهما، أو تكيف على أنها إهانة لرئيس دولة أجنبية وهذه وفق المادة 227 عقوبتها الحبس لمدة لا تزيد على السنتين.

    منقول

    #1205117
    noor_888
    مشارك

    هلا نرنر

    بس اعتقد بأن بوش إنتهت ولايته

    يعني مو رئيس دوله

    #1205126
    ناريل
    عضو

    اي نوور بس باراك لسه ما استلم كل شي

    مابعرف كيف بدهم يحسبوها

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..

    #1205134
    rre11
    مشارك

    : «قوم إذا ضرب النعال وجوههم.. صاح النعال بأى ذنب أضرب
    —————————————————-

    بعد ساعات من بث شاشات البث الفضائيالعالمية والعربية، صورة محاولة ضرب الرئيس الأمريكى: جورج بوش … بالحذاء، بواسطة الصحفى العراقى منتظر الزيدى فى مؤتمر صحفى بالعراق، انتشرت مقاطع فيديو للمشهد لمدة دقيقتين و٣١ ثانية بين آلاف الشباب العربي في جل ربوع الوطن الواحد … بل اخذ هذا الحادث صداه في كافة انحاء العالم … منهم الفرح بالمشهد والاخر ، المندد له …
    كما قامت منظمات وهيئات تبحت الوسيلة الناجعة للدفاع عن منتظر الزيدى … الذي ذكرت مصادر مطلعة بان قوات الامن الامريكي و العراقي قامتا بالاعتداء علية بشكل مشين … مراضاه لبوش وتنفيذا لسياسة العنجهة والتَكبر التي تنفذها… قوات الاحتلال في العراق…مما ادى الى كسر في قفصه الصدري …اماالواقه اخذت اشكالا متعددة في شتى اصقاع العالم بالصوت والصورة والكاركتير و الكرتون و الفكاهة … ويالك من منتظر يا منتظر … وهو مايدفع عدد كبير من الاساتذه الاكادميين في اعداد محاضرات اكاديمية تتناول بالدراسة والتحليل لهذه الحادتة الظاهرة …على نحو ماتناوله عدد من المحللين والقياديين مثل : الرئيس الفنزويلي …شيفناتزا ، وغيره كثير …

    #1408397
    moharram777
    مشارك

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد