الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة ألمـــــــــــانيا ****

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #10404
    IMMORTAL
    مشارك

    الماكينات الألمانية تكتسح السعودية بثمانية أهداف فى نزهة كروية!

    استسلمت السعودية مبكرا امام العملاق الالماني بطل العالم ثلاث مرات فمهدت له الطريق لتحقيق فوز تاريخي عليها بلغ ثمانية اهداف نظيفة هو الاعلى لها في نهائيات كأس العالم حتى الان وذلك على استاد مدينة سابورو امام نحو 42 الف متفرج اليوم السبت ضمن المجموعة الخامسة من مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

    وسجل ميروسلاف كلوزه أول هاتريك فى البطولة (20 و25 و69) وميكايل بالاك (39) وكارستن يانكر (45) وتوماس لينكه (71) واوليفر بيرهوف (85) وبرند شنايدر (90).

    وكانت اعلى نتيجة حققتها المانيا في مونديال الارجنتين عام 1978 عندما سحقت المكسيك 6-صفر.

    النتيجة تشير الى عرض الماني قوي، وهو ما حصل بالفعل خصوصا في الشوط الاول الذي حسم فيه منتخب الماكينات المباراة بتسجيله اهدافه الاربعة ثم اضاف مثلها في الثاني وسط ضياع تام للسعوديين، وقد تعطي الالمان افضلية في هذه المجموعة لكن لا يمكن اطلاق العنان للترشيحات لان المنتخب السعودي لم يشكل اختبارا حقيقيا لهم، فنفذ خطط مدربه رودي فولر جيدا وكأنه في حصة تدريبية ونجح الى حد كبير في تطبيقها.

    وكانت المباراة الثانية في هذه المجموعة بين الكاميرون وجمهورية ايرلندا انتهت 1-1.

    وسبق للسعودية ان لقيت خسارة ثقيلة ايضا صفر-4 امام فرنسا في المونديال الذي استضافته الاخيرة على ارضها عام 1998 ، علما بأنها خسرت من ألمانيا بالذات بستة أهداف نظيفة فى دورةل لوس أنجيلوس الأوليمبية عام 1984 تحت قيادة المدرب الوطنى خليل الزيانى.

    وهي اعلى نتيجة في نهائيات كأس العالم منذ فوز المجر على السلفادور 10-1 عام 1982 في اسبانيا.

    ولم يعكس الأداء السعودى الهزيل حالة الثقة الكبيرة التى كانت عند أفراد الفريق والبعثة قبل انطلاق المباراة والتصريحات التى أكدت أن ألمانيا ستلقى أمام السعودية نفس المصير الذى لقيته أمما الجزائر فى مونديال 1982 بأسبانيا عندما خسرت بهدفين لهدف واحد.

    بدأ مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بالتشكيلة المتوقعة مع اشراك عبدالله الواكد منذ البداية في وسط الملعب لزيادة الفاعلية في الخط الخلفي من الملعب لانه لاعب يجيد المشاكسة ومراقبة لاعبي الخصم، فيما ركز في خط الهجوم على الحسن اليامي وقائد المنتخب سامي الجابر مع مساندة من لاعب الوسط وصاحب النزعة الهجومية نواف التمياط.

    من جهته، اعتمد فولر الفائز بكأس العالم عام 1990 على تشكيلة تعتبر الامثل من الاسماء الموجودة في اليابان، خصوصا انه اشرك نجم الوسط المتألق ميكايل بالاك والمهاجم القناص كارستن يانكر منذ البداية بعد ان تعافيا من اصابتيهما.

    وكثف فولر عدد لاعبيه في منطقة الوسط للسيطرة على المجريات منذ البداية مع الاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط هم توماس لينكه وكريستيان تسيغه وكريستون ميتزلدر، في حين تقدم كارستن راميلوف الى المساندة في الوسط ايضا.

    كان “الاخضر” تائها تماما ولم يقدم شيئا على الاطلاق في الشق الهجومي طوال الشوط الاول، خطوط غير منظمة، تكتيك غير واضح، تمريرات مقطوعة، والاكثر من ذلك خلل واضح في خط الدفاع واخطأ بالجملة في الرقابة ان كان من رضا تكر او عبدالله سليمان او احمد الدوخي او حسين عبد الغني، فادت الى كارثة على الحارس محمد الدعيع العائد من الاصابة.

    ولم يتأخر الهدف الالماني كثيرا حيث رفع بالاك كرة من الجهة اليسرى ارتطمت بالارض امام المرمى من دون ان يبعدها اي من المدافعين فتهيأت امام كلوزة انهاها برأسه في الشباك (20).

    وتكرر المشهد بعد خمس دقائق عندما واصل الالمان زحفهم فوصلت الكرة الى بالاك في الجهة اليسرى فحولها بالعرض طار لها كلوزة المندفع من الخلف واكملها برأسه بقوة في شباك الدعيع مسجلا الهدف الثاني.

    وحاول السعوديون تنظيم صفوفهم في ربع الساعة الاخير لتقليص الفارق على الاقل فاحتفظوا بالكرة في منتصف الملعب واستفادوا من تراجع الالمان نسبيا الى منطقتهم لكنهم لم ينفذوا اي هجمة خطرة فبقي الدفاع الالماني مرتاحا، وليس هذا فقط بل ان تمريراتهم البطيئة كانت صيدا سهلا امام الالمان الذين استغلوا الخلل الدفاعي الواضح لدى منافسيهم.

    ولم يهدر بالاك كرة وصلته من الجهة اليمنى من تسيغه فاكملها برأسه ايضا على يمين الدعيع مسجلا الهدف الثالث (39)، ثم كانت هجمة سعودية مرتدة وصلت الكرة على اثرها الى الجابر فاخترق منطقة الجزاء ووقع داخلها مهدرا احدى المحاولات النادرة.

    ورفض يانكر الدخول في استراحة الشوطين من دون هدف يكلل به جهوده فكان له ما اراد عندما مرر فرينغز كرة حضرها بالاك بكعبه فتابعها الهداف العملاق بيمناه مباشرة عجز الدعيع عن صدها في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

    وتأكد تفوق الالمان من الناحيتين الفنية والبدنية في الشوط الثاني لانهم نسجوا على نفس المنوال من دون ان يجد الجوهر حلا لايقافهم رغم اشراكه ابراهيم سويد وعبد العزيز الخثران بدلا من خميس العويران ونواف التمياط.

    وسدد ينز يريميز بديل راميلوف كرة قوية عالية عن المرمى (61)، لكن كلوزه اضاف هدفه الشخصي الثالث في المباراة والخامس لمنتخب بلاده برأسه ايضا عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى من برند شنايدر فتابعها ارتطمت بالارض واخترقت الشباك (69).

    وبات كلوزه اول لاعب الماني يسجل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة منذ ان فعل ذلك كارل هاينتس رومينجه في مرمى تشيلي عام 1982، والرابع في تاريخ مشاركات المنتخب في المونديال بعد ماكس مورلوك عام 1954 وجيرد مولر عام 1970.

    وكان الموعد هذه المرة مع رأس المدافع توماس لينكه الذي طار لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وسجل الهدف السادس بعد دقيقتين.

    وانهى شنايدر مسلسل الاهداف عندما اضاف الثامن من ركلة حرة قريبة من المنطقة في الوقت بدل الضائع.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد