الرئيسية منتديات مجلس الصحة المرض الدي تسببه لك الفأرة-الحاسوب

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #103936
    fadi1991
    مشارك
    أكد خبراء أن الاستخدام الخاطئ للفأرة أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحالة مرضية تعرف باسم الالتواء المتكرر.

    ويوضح الطبيب فرانك بيرجمان رئيس الجمعية الألمانية لأطباء الأعصاب، أن الشعور بالوخز أو الخدر أو الضعف في الجزء السفلي من الذراعين أو اليدين هو أول أعراض إجهاد الأوتار والأعصاب بسبب الحركة المتكررة.

    وأضاف أن الضغط المستمر على أزرار الفأرة وترك اليد في وضع غير طبيعي يضران بالأنسجة على المدى الطويل ويمكن أن يؤديا إلى التهاب الأعصاب.

    بل إن الأعراض المبدئية الطفيفة ربما تشكل خطورة حيث إن المخ ربما يربط بين الشعور بالألم وبين عملية الضغط على أزرار الفأرة.

    وفي هذه الحالة فإن المرء سيظل يشعر بالألم كلما ضغط على زر الفأرة حتى لو كانت الأسباب العضوية للألم قد زالت – على حد قول بيرجمان.

    ويضيف طبيب الأعصاب أنه من الممكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام فأرات مصممة بطريقة تراعي سلامة اليدين، كما يمكن استخدام لوحة المفاتيح في تنفيذ كثير من الأوامر بدلا من الاعتماد على الفأرة بصورة كلية. ولا بد أن يكون حجم الفأرة متلائما مع حجم اليدين ويمكن وضع الرسغ على مسند بارد لحمايته من الالتهاب.

    وينصح بيرجمان بأداء بعض التدريبات الرياضية البسيطة وتحريك اليدين باستمرار أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر، والحصول على فترات راحة قصيرة من وقت لآخر

    #1197552
    ندم الحب
    مشارك

    يسلموووووووو علي المعلوووووومه المفيده

    تحياتي

    #1197711

    يسلموووو فادي و يعطيك العافية

    تحياتي

    #1197848
    noor_888
    مشارك

    تسلموا ع الموضوع

    #1198956

    #1200039
    fadi1991
    مشارك

    شكرا على مروركم
    وتحياتي لجميع

    #1200136
    chahed
    مشارك

    مشكور اخي على الموضوع المفيد
    تحياتي
    شهد

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد