الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة فاتورة كأس العالم .. باهظة!

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #10348
    Twix
    مشرف

    وكالة الأنباء السويسرية : 300 مليون فرنك! هذا هو حجم الخسائر التي يحتمل أن تتكبدها الشركات السويسرية خلال فترة تنظيم مباريات كأس العالم لكرة القدم حسب تقديرات معهد اقتصادي شهير في جامعة سانت

    فابتداء من ظهر يوم الجمعة المقبل، سيعيش معظم سكان الكرة الأرضية لمدة شهر تقريبا على وقع مباريات كرة القدم التي ستنقلها القنوات التلفزيونية مباشرة من كوريا الجنوبية واليابان.

    سويسرا، التي لم يترشح منتخبها الوطني هذه المرة، لن تنجو من الظاهرة. إلا أن المعضلة تتمثل هذه المرة في أن فروق التوقيت بين جنوب شرق القارة الآسيوية وأوروبا ستؤدي إلى بث معظم المباريات أثناء فترات الدوام اليومي، كما أن العطلة الصيفية تبدأ فور اختتام المونديال.

    من هنا جاء السؤال: كم ستتكلف الساعات التي سيقضيها الموظفون والعاملون أمام شاشات التلفزيون لمتابعة مقابلات الدورة بالنسبة للإقتصاد السويسري؟

    الإجابة جاءت في سياق دراسة نشرتها مجلة “كاش” يوم الجمعة الماضي نقلا عن معهد أبحاث الإقتصاد التجريبي والسياسة الإقتصادية التابع لجامعة سانت غالن الذي قدر إجمالي الخسائر بثلاثمائة مليون فرنك.

    ويقول السيد فرانتز يايغر مدير المعهد في تصريح لسويس إنفو: لقد فوجئنا كثيرا بهذا المبلغ لكن لا بد من الإشارة إلى أنه حد أقصى. فنحن لسنا متأكدين بأن كل الأرقام التي بنينا عليها حساباتنا واقعية كما أنه من غير الممكن تقديم توقعات دقيقة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد