الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة كيف تكسب الأخرين

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #103373

    كيف تكسب الآخرين ؟

    لتحصل على القوة والثقة

    كيف أتعامل بنجاح مع الآخرين ؟
    التعايش بنجاح لأنكِ قد تتعايش مع الآخرين بالتأكيد ولكن هل تتعايش بنجاح ؟! سؤال صعب: هل أتعامل بنجاح مع الآخرين ؟ هناك أنماط للتعايش مع الآخرين الضعفاء يتعايشون مع الآخرين لتفادي سهامهم؛ المستضعفون يتعايشون بان يسمحوا للآخرين أن يدوسوا عليهم ؛ والمتجبرون يتعايشون مع من حولهم بأن يدوسون على الجميع ؛ ولكن كل هذه الأنماط من التعايش مجرد قناع يخفي عدم قدرة الشخص على التعامل بطريقة بناءة مع الآخرين بحيث يخرج منها الجميع غانماً , كل إنسان له عدو أليس كذلك ؟؟ لكن كيف أتعرف على هذا العدو؟؟ أتدري من هو عدوك اللدود ؟؟ ذاتك هي عدوك اللدود !!! فنحن أعداء أنفسنا ، ونوقع أنفسنا في الشرك بأيدينا .
    بسبب عدم قدرتنا على التعامل بنجاح مع الآخرين مما يؤدي إلى زعزعة ثقتنا بأنفسنا والتشكيك في قدراتنا مما يؤدي إلى فشلنا , فهم الذات هو نصف العملية فقط والنصف الآخر متعلق بالإجراء الذي يجب عليك أن تسلكه لكي تفهم نفسك . وحالما عرفت الأسباب التي تقف حائلأ أمام رغباتك واهتمامك يمكنكِ إستخدام الوصفات الثمانية لعلاج هذه الحالة والتخلص من المشاكل التي تضعها لا شعورياً أمام نفسك.
    :: الوصفات الثمانية ::
    أولاً: استمع جيداً : استمع إلى ما يقوله الآخرون وليس لما تعتقد من ردودهم عليك .

    ثانيا: اظهر تعاطفك مع الآخرين .

    ثالثاً: حاول أن تجد شيئاً ما – أي شئ – جيد فيما يقوله الآخرون.
    تقبل الآخرين وليس معنى ذلك الاتفاق هناك فرق انتبه جيداً فالتقبل يعني السماح للآخرين بأن يكونوا أنفسهم وليس مجرد صور كربون منك . فعندما نتقبل فكرة ما أو أداء ما من شخص آخر حتى على فرض عدم رضاك الكامل عنه فإن هذا يولد استعداداً أكبر لديهم على العمل معك والإنغماس فيما تقول.

    رابعاً : كفي عن استدعاء الكوارث.

    خامساً:عش حياتك الخاصة .
    سادسا: اتخذ من توكيد الذات بدلاً من الاندفاعية .
    سابعا: عبر عن غضبك . الغضب ظاهرة طبيعية فاذا ما أنكر البعض ما نريد أو لم يعطه لنا أو إذا ما أذينا عاطفياً فلا شك أننا نغضب فهذا شعور لا نستطيع أن نمنعه لأن المشاعر والأحاسيس من الأشياء التي لا سيطرة لنا عليها ولكننا نستطيع أن نتحكم فيها ونوجهها . إذاً الغضب شعور طبيعي في النفس البشرية ولابد أن نعبر عنه بطريقة حكيمة بعيداً عن التهور بحيث نكسب الأشخاص المتسببين في الغضب ونجعلهم في صفنا …(( تعامل مع الغضب بطريقة بناءة )) عبر عن غضبك بطريقة إيجابية بمعنى احذر من الغضب على شكل التقليل من شأن الآخرين، الغيبة ، المضايقات ،المقارنات الغير مقبولة، الانسحاب أو أي شيء من هذا القبل .
    ثامنا: ركز غضبك على الأحداث وليس على الأشخاص إن أفضل طريقة للتعامل مع الغضب هي أن نركز على ما حدث وليس على الشخص الذي أثار الغضب لنزع فتيل الموقف , وضح للطرف الآخر أنك لست غاضبا منه ولكنك غاضب مما قام به اغضب لله وحب لله .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد