الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء ماسكات ووصفات لبشرتك في الشتاء!(الجزء الاول)

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #103060
    ندددددى
    مشارك

    معرفة نوع البشرة هو طريقك الأول للتعامل معها وإدراك طرق العناية بها، فإذا كنتِ من المهتمات بجمال ونظافة بشرتك، وتبحثين عن طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة نوعها، فلا داعي للحيرة نقدم لكِ تجربة مميزة تساعدك على التعرف بسهولة علي نوع بشرتك.

    اغسلي وجهك وانتظري 1.5 ساعة

    قومي بغسل الوجه، وانتظري 1/2 ساعة، ثم ضعي منديلاً ورقياً على جبهتك، وآخر على أنفك و ووجنتيك وذقنك، ثم افحصي كلاهما لتري المنطقة التي تركت آثار زيتية في المنديل.

    إذا كانت آثار الدهون متساوية فبشرتك طبيعية عادية، أما إذا خلت تماماً من الدهون فهي جافة، ولكن إذا وجدتِ الزيوت في منطقة الجبهة والأنف فهي مختلطة، أما إذا وجدتِ الدهون في جميع المناطق فهي دهنية.

    ومن هذا المنطلق يمكنك اختيار المستحضرات والماسكات الطبيعية التي تناسب نوع بشرتك وتحافظ على نضارتها والعناية بها.

    والآن جميلتي بعد أن تعرفتي على نوع بشرتك، تابعينا في السطور الآتية سنقدم لكِ بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تتناسب مع كل نوع بشرة:

    البشرة الجافة

    لأن هذه البشرة تنتج كمية قليلة من الزيوت حيث تكون مسامها صغيرة فهي تحتاج إلى عناية مضاعفة لأنها ينقصها الحماية الطبيعية طبقة الزيوت و كثيراً ما تميل البشرة الجافة إلى البشرة الحساسة، وكذلك هي أكثر عرضة للظهور المبكر لآثار الشيخوخة وإلى الشحوب، لذلك فهي تحتاج إلى الكريمات المرطبة الطبيعية ، وإلى شرب المياه بكميات كبيرة، ومن ماسكتها الطبيعية.

    قناع الترمس

    قناع الترمس لنضارة وحيوية البشرة الجافة، ينصح خبراء التجميل باستخدام قناع الترمس لاحتوائه على عناصر مهمة تساعد على ترطيب البشرة الجافة وجمالها، وإليكِ الوصفة.

    المكونات

    ترمس يابس.

    لوز.

    قليل من الحليب.

    الطريقة

    قناع العسل يحتوي على فيتامين ب

    اطحني اللوز والترمس اليابس جيداً واخلطيهم مع قليل من الحليب البارد حتى يصبح ليناً متماسكاً.

    يوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويوضع عليه مرطب.

    قناع العسل بالخميرة

    يؤكد الخبراء أن هذا القناع يحتوي على فيتامين ب المفيد جداً لتغذية البشرة الجافة ، كما تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع:

    المكونات

    ملعقة عسل نحل.

    ملعقة حليب طازج.

    مسحوق قرصين خميرة.

    الطريقة

    امزجي المكونات جيداً و اصنعي بها دهان و يتم وضعه على بشرة الوجه والعنق بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

    #1184771


    #1184824
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي ع الوصفه

    #1185283
    ندددددى
    مشارك

    شكرا لمروركم اخواتى

    #1186579

    تسلمي عل الوصفه بس انا اعطيكي وصفه اسهل واسرع ولكل انواع البشره وتساعد عل الاحتفاظ بلشباب دهن الوجه بزيت الزيتون يومي يساعد علا المحافظه عل نضاره البشره

    #1186600

    وصفات جميله جدا

    شكرا لكى

    #1187187
    MIRINDA
    مشارك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد