الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة صاحب "حديقة الحيوانات" يودّع الحياة!!

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #103048
    ندددددى
    مشارك

    غيب الموت الروائي مايكل كريتشتون، الذي تخصص في كتابة قصص الخيال العلمي، والتي حققت مؤلفاته مبيعات بالملايين، وأشهرها حديقة الديناصورات، وخط الزمن، وفيروس أندروميدا، والتي تحولت إلى أفلام سينمائية لقيت إقبالاً عالمياً.

    مايكل كريتشتون الروائي صاحب الإيقاع
    الخاص..

    وقالت عائلة الكاتب الأمريكي، إن كريتشتون توفي عن عمر يناهز 66 عاماً، في أحد المستشفيات بمدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، مساء الثلاثاء، بعد صراع مع مرض السرطان، وفقاً لما نقلت أسوشيتد برس.

    وذكر البيان: من خلال مؤلفاته، قدم مايكل كريتشتون الإلهام للعديد من الطلاب من مختلف المستويات العمرية، وتحدى العلماء في كثير من الميادين، وقدم الألغاز الغامضة التي يشهدها الكون في قالب درامي يسمح لنا جميعاً بأن ندرك حقيقتها.

    وقد تميز أسلوب كريتشتون، الذي ولد في 23 تشرين الأول عام 1942، بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، بالإفراط في توثيق الاستطرادات العلمية، بحيث يجعل من الرواية مزيجاً من الفن والدراسة الأكاديمية، وعادة ما تكون أعماله مليئة بالإثارة والتشويق.

    إلى التأليف، فقد قام كريتشتون في العديد من المرات بإخراج و إنتاج بعض الأفلام، التي كتب قصتها، وقد بيع من كتبه أكثر من 150 مليون نسخة حول العالم، مما جعله واحداً من أشهر كتاب الخيال العلمي والروايات الدرامية.

    وكان لكريتشتون إيقاعه الخاص في كتابة قصصه العلمية، بحيث يكتب الأحداث على شكل فقرات ممزوجة، الفقرة الأولى للحدث، والثانية يخصصها للتفسير العلمي لذلك الحدث، وكان في العادة ينهي روايته بحشد من المراجع العلمية التي استعان بها.

    درس مايكل كريتشتون الطب في جامعة هارفارد، و تخرج عام 1964، ونال درجة الزمالة بمعهد سالك، في كاليفورنيا، ثم عمل في معهد للعلوم الطبية، وأثناء عمله كطبيب، كتب العديد من الروايات، ولكن كانت بأسماء مستعارة

    #1184433

    شكرا لك أخيتي

    ع المعلومات

    #1185286
    ندددددى
    مشارك

    شكرا على مرورك الغالى

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد