الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد سوق مسقط يخسر 6ر4 مليار ريال فقط لا غير خلال 5 أشهر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #102122
    noor_888
    مشارك

    قالت مجموعة ادارة الاستثمار ببنك عمان العربي إن سوق مسقط للاوراق المالية فقد ما يقارب من 4.6 مليار ريال عماني في اكثر من خمسة اشهر حيث سجلت القيمة السوقية 11.6 مليار ريال عماني بتاريخ 5 يونيو من العام الجاري وهي اعلى قيمة وصل لها السوق في حين سجلت القيمة السوقية حتى اخر جلسة تداول يوم الخميس الماضي 6.9 مليار ريال عماني متراجعة عن المعدلات التي سجلتها بنسبة 40.5%.

    وقالت المجموعة: إن هذا التراجع يأتي في ظل الظروف السائدة للاسواق المالية العالمية وما نتج عن الازمة المالية من تأثير على اسواق المال في العالم والتي فقدت فيها الكثير من اسواق المال اموالا كبيرة كبدت المستثمرين خسائر وصل بعضها اكثر من 50%.

    وارجع عدد من المحللين لـ(الوطن) الاقتصادي بأن السوق يمثل افضل الاسواق الخليجية في الاداء موضحين بأن السوق حقق افضل اداء في التداولات في اخر جلسة تداولات من الاسبوع الماضي نتيجة بدأ اعلان الشركات نتائج الربع الثالث من هذا العام والتي كانت جيدة متوقعين بأن تكون نتائج جميع الشركات التي ستعلن في الفترة القادمة جيدة مما سيكون لها الاثر الكبير في استقطاب العديد من المستثمرين في الفترة القادمة وكانت الهيئة العامة للسوق وجهت تعميماً إلى كافة الشركات المساهمة العامة وصناديق الاستثمار بضرورة الإفصاح عن البيانات المالية الربعية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2008 قبل نهاية الفترة القانونية للإفصاح عنها، وذلك حرصاً من الهيئة على توفير أكبر قدر من الإفصاح والشفافية للمتعاملين في الأوراق المالية، والحاجة إلى سرعة اطلاعهم على النتائج المالية للشركات، نتيجة الأزمة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية وأسواق المال الخليجية والتراجعات الأخيرة التي شهدتها سوق مسقط للأوراق المالية، وذلك من جراء تداعيات أزمة الرهن العقاري التي عصفت بالأسواق المالية الغربية.

    #1170847

    مشكورة نور- 888 على المعلومة

    تحياتي.

    #1171389

    يسلمووو ويعطيك العافيه

    #1172813
    noor_888
    مشارك

    العفو صمت

    #1172814
    noor_888
    مشارك

    تسلم قلبي دليلي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد