الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات كيف تعمل ماسحة البصمة الضوئية لتجعل بصمتك مميزة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #101372
    mashhor
    مشارك
    كيف تعمل ماسحة البصمة الضوئية لتجعل بصمتك مميزة

    اساسيات البصمة؟

    للبشر نتوءات وإرتفاعات متطاولة صغيرة من الجلد على أصابعهم ولا سيما لأن هذا التكيف كان مفيدا للغاية لالأجدادنا من الجنس البشري ، نمط من الارتفاعات المتطاولة الجلدية على اليد وعلى شكل ووديان على الاصابع تجعل من السهل على اليد بالامساك وتشتديد القبضة وإرتقاط الاشياء من حوله.

    وظيفة أخرى من بصمات الأصابع وهي من قبيل المصادفة والاعجاز الالهي لقدرة الخالق. مثل كل شيء في الجسم البشري ، ان هذه الارتفاعات المتطاولة تشكلت من خلال مزيج من العوامل الوراثية والبيئية. الشفرة الجينية – المسؤولة عن ذلك – في الحامض النووي حيث انها تعطي أوامر عامة على الطريقة التي ينبغي أن تشكل الجلد في وضع الجنين .
    ونتيجة لذلك ، تعتبر البصمات هي ميزة فريدة وعلامة لشخص ما ، حتى التوأم. وبينما قد تبدو بصمتين اثنتين بطبعتها أساسا نفسها في لمحة ، قد يتمكن فيها اي محقق متدرب او حتى برنامج من البرمجيات باختيار وتمييز ذالك بكل وضوح وبدون اي خلاف .

    وهذه هي الفكرة الأساسية للتحليل البصمات ، في كل من الجريمة وتحقيق الأمن. ماسحة بصمات الأصابع وظيفتها هو أن تحل محل المحلل البشري الذي دوره فقط ينحصر من خلال جمع عينة ومقارنة التقارير الجاهزة لعينات أخرى والتي يتم الحصول عليها من خلال البرامج المخصصة لذالك وبكل سهولة .

    كيف يعمل كل ذالك ؟؟

    نطام ماسحة بصمات الأصابع لها وظيفتين اساسيتين — انها تحتاج للحصول على صورة من اصبعك ، وانها تحتاج لتحديد ما إذا كان نمط من التلال والوديان في صورة مطابقة لهذا النمط من التلال والوديان في مرحلة ما قبل الصور الممسوحة ضوئيا
    وهناك عدد من الطرق المختلفة للحصول على صورة للشخص إصبع و الأكثر شيوعا اليوم هي أساليب المسح البصري و المسح الضوئي. وكلا النوعين تأتي بنتيجة نفس النوع من الصورة والجودة ، ولكنها تعمل بطرق مختلفة .

    تبدأ عملية المسح عندما تضع اصبعك على لوحة الزجاج ، وتعمل كاميرا بنظام (CCD) يأخذ صورة.حيث ان للكاميرا مصدر ضوء خاص بها وهي عادة مجموعة من الاضاءة الثنائية وهي تعمل لإلقاء الضوء على الارتفاعات المتطاولة من الاصبع. ويعمل نظام (CCD) في الواقع بتولد نظام معكوس صوري من الاصبع ، مع المناطق التي تمثل أكثر قتامة من الضوء المنعكس (الارتفاعات المتطاولة من الاصبع) وهي تعتبر الافتح لونا وأقل المجالات التي تمثل الضوء المنعكس (الوديان بين الارتفاعات المتطاولة).

    #1158683

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

    #1159742
    mashhor
    مشارك

    سلام .
    شكرا لمرورك ..
    ثانكس

    #1161676
    elhaj
    مشارك
    شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومه و نريد المزيد من المعلومات في هذا المجال. و جزاك الله خيرا

    #1162801
    mashhor
    مشارك

    صاحب المشاركة : elhaj”ubbcode-body”> شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومه و نريد المزيد من المعلومات في هذا المجال. و جزاك الله خيرا
    مايهمك اخوي .. فالك طيب .
    شكرا على مرورك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد