الرئيسية منتديات مجلس الصحة ما هي علاقة الفيتامينات بقدرات الرياضي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #100749
    ندم الحب
    مشارك

    أعتقد الرياضيون فيما مضى ان غذائهم يجب ان يحتوي على نسبة عالية من اللحوم(البروتينات)وما زال هذا الاعتقاد ساريا بين كثير منهم ظنا أن إكثارهم من من تناول البروتين يزيد من قوة عضلاتهم وحجم بنائها بينما في الحقيقة ان تنمية العضلات تأتي عن طريق التدريب المكثف الذي يحتاج الى كمية كبيرة من الطاقة تتوفر بشكل أفضل من الكاربوهدرات وليس من البروتينات،كما انه عند هضم البروتينات للحصول على الطاقة ينتج عن العملية بعض المواد الضارة التي يضطر الجسم للتخلص منها عن طريق الكلى.
    ومع ان هذه العملية لا ترهق الجسم السليم فأن لها متاعب جمة في الأشخاص الذين يعانون من ضعف الكلى،ولكن المشكلة الأهم من ذلك في تناول البروتينات فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي قد تؤدي على المدى الطويل الى أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.
    تحدثت الباحثة (مويا وركر) من قسم التكنولوجيا في جامعة (لافيزا)البريطانية وهي مستشارة رياضية عن تجارب أجريت على الرياضيين العدائين والتأثير على أدائهم عند تناولهم كمية من الكاربوهدرات كالخبز والبطاطا والأرز قبل المنافسات فتبين مثلا ان العداء الذي يتمكن من العدو سبعة وعشرين كليو مترا بعد نظام غذائي عادي قد ازدادت قدرته على العدو الى ما يزيد على الأربعين كليو متر بعد تناوله وجبات غنية بالكاربوهدرات لبضعة أيام قبل العدو.
    ولكن ماهو تأثير تناول المزيد من الفيتامينات على قدرة الرياضي؟
    بعتقاد الخبيرة الغذائية ان احتياج الرياضي للفيتامينات لا يزيد عن احتياج الشخص العادي المعافى،بل ان تناول جرعات كبيرة من بعض الفيتامينات يؤدي تخزينه الى التسمم على المدى البعيد.
    وتنصح الباحثة (وركر )الأشخاص العاديين ممن يمارسون الرياضة كالتنس والسباحة وغيرها ان يتبعوا نظاما غذائيا غني بالألبان والمواد الكاربوهدراتية ولا يحتوي على الكثير من الدهون.

    صباح حسن سماكه

    #1148191
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الموضوع

    #1148370

    يسلمووووو ويعطيك العافيه

    #1149133

    يسلمووووو

    #1150440

    بارك الله فيكم

    تحياتي

    #1151739
    callous
    مشارك

    إنه اعتقاد اراه عند البعض إلى الآن .. يهرع البعض ممن اعرفهم شخصيا بأن يتنالوا البروتين لكي يقوي عضلاتهم ويساعدهم على التمارين الصعبه منها خاصه .. وينسون بأن الطاقه التي يجب ان تتوفر من السكريات والكربوهيدارت مهمه … وكذلك الفيتامينات التي لها دور حيوي في بناء الجسم …

    شكـــــــــــــــــــــــرا للموضوع الرائع …

    #1152179

    جميل ندمووووووووووووووووووووووووووووو تسلم على الخبريه سلام مربع من

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد