الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات صندوق الزواج العماني ((( لا للعنوسة ))

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #10061
    alaraimi
    مشارك

    ============================



    الأخ العريمي :

    أتمنى عندما تنقل موضوع من أي منتدى آخر أن تذكر مصدره على الأقل !!!!

    الأخوة القراء :

    هذا الموضوع منقول من سبلة العرب للعضو : Sniper

    تحياتي :

    بدر الندابي



    ===========================

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال الله تعالى (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة )) صدق الله العظيم

    قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ): من بلغت إبنته النكاح ولم يزوجها فزنت فعليه مثل إثمها وإثمها عليه.

    من منطلق قوله تعالى وقول رسوله الكريم سوف أبداء حديثي معكم عن مشكلة العنوسة في بلدنا التي باتت ظاهرة تستدعي منا الوقوف على أسبابها و مسبباتها وإيجاد الحلول المناسبة لأنها أصبحت تهدد مجتمعنا وديننا وشباب أمتنا وفي قول الرسول الكريم ( صلى الله عليه وسلم) : تزاوجوا تناكحوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامه. صدقت يا سيدي يا رسول الله

    بما أن الله سبحانه أحل لنا الزواج بأكثر من واحدة ورسوله كان خير قدوة لنا فلماذا نجد مسألة تعدد الزوجات شبه مختفية في بلدنا ????????

    الجواب: هو أن السبب الرئيسي بأن الرجل المتزوج دفع ما لديه لزواجه الأول هنا يأتي دور الحكومة بأن تساعدنا على مثل هذه الأمور فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته أرجو أن تضموا أصواتكم إلى صوتي وأن نقف وقفة رجل واحد ونطالب بإنشاء صندوق للزواج يقدم العون لكل من له رغب في الزواج سواء كان الزواج الأول أوغيره كما أحل الإسلام. نعم لنطالب بإنشاء صندوق للزواج فالدولة لديها الكثير وماستقدمه هو لأبناء هذا البلد وهذه الأموال لهم الحق كل الحق فيها فانظروا مثلا إلى دولة الإمارات.

    وأقترح أن يكون هناك شعار سنوي للتشجيع على تعدد الزوجات مثلا : ((( لا للعنوسة )))

    أتمنى أن أرى أكبر عدد من المشاركات الجادة جزاكم الله خير.

    #367769
    rose
    مشارك

    ahleen ana rose wallah mawthooak helo bes lesh al-dawla dayman heya al-masoola lesh alibanat ma yeraoo shababna wa ana asfa leany katba ketha bas atmna enak fahamtny

    #367796

    أخي العريمي …

    وجهة نظري تختلف عن وجهة نظرك كل الاختلاف قد يكون تعليلك لذلك بأنني فتاة في حين أنك شاب وهذه القضية محورها أنتم لا نحن أقول لك وبصراحة هذه القضية شاملة للجميع الفتيات والفتيان ولكن دعني أوجه لك ووجهة نظري .

    أرى أن هذا الامر ليس بالمعقول نحن دائما ما نطلب أن تأتي الاشياء التي نرغب بها غلينا دون أن نتعب في العثور عليها بصراحة أخي استطيع القول أن ما قامت به الامارت من وضع صندوق للزواج أمر فاشل ويعذرني الاخرين والسبب في نظري يعود الى أن الشباب اصبح متكلا على الحكومة في كل شيء أصبح الزواج لديه أمر سهل وليس بالامر الصعب الذي يفكر فيه ألف مرة قبل الاقدام عليه فادى بالتالي الى انحراف الشباب وعدم العمل والتسكع في الطرقات ومغازلت البنات والتزوج من هذه الفتاة ثم من فتاة أخرى ما المانع طالما ان المادة موجودة .

    أخي صدقني أن الانسان إذا تعب في الحصول على مبتغاه شعر بنشوة الراحة والانتصار عندما يصل إليه فقد انتصر على ذاته المتواكله ثم أنه لن يفكر لحظة واحدة في التفريط فيه . لأن ما يأتي بالصعوبة لن يذهب بالساهل كما يقال .

    وأنا كفتاة لا أرضى بشاب لم يجتهد ولم يعمل من أجل الوصول إلي وأنه اعتمد في زواجه على أطراف اخرى دون الاعتماد على نفسه وبمساعدة من الاخرين ولكن لا يعني ذلك أنني من المؤيدين لفكرة غلاء المهور بل أنني أحارب هذه الظاهرة فإذا ما استطعنا إزالتها استغنينا بالتالي من فكرة وضع هذا الصندوق .

    #368243
    بن لادن
    مشارك

    صراحة الموضوع جميل وأنا صراحة سمعت وأظن في نزوى إنه الشباب راح يفتحوا صندوق للزواج بس للي ما متزوجين لأنه اللي متزوج حفظ فرجه أم اللي ما متزوج بعده يدور

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد