الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة لا باس يا بني … الكل يقوم بذلك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #100605
    translatorzaki
    مشارك
    صاغ كاتب اسمه ( جاك جريفين ) قصة بعنوان : لا بأس يا بنيّ ، الكلُّ يقومون بذلك ، جاء فيها

    كان جوني في السادسة من عمره حينما قبض رجال المرور على والده بسبب مخالفة مرورية و هو معه . وضع والده مبلغ عشرين دولاراً في يد الضابط أثناء إعطائه رخصة القيادة ، و سارت الأمور على ما يرام ، فالتفت الأب إلى ابنه ، و قال : لا بأس يا بني ، الكل يقوم بذلك .

    كان جوني في الثامنة من العمر حينما حضر اجتماع مجلس عائلته الذي انعقد لاختيار أفضل الوسائل للتحايل على قوائم ضريبة الدخل الكبيرة ، و بعد نهاية الاجتماع العائلي ، التفت الأب إلى ابنه ، و قال : لا بأس يا بني ، الكل يقوم بذلك .

    كان جوني في التاسعة من العمر حينما ذهب مع أمه إلى مهرجان ، و كانت تذاكر الحضور قد نفدت ، فأخرجت الأم ورقة من فئة خمسة دولارات ، حصلت بعدها على التذاكر ، و حينما جلست مع ابنها على مقعديهما ، قالت : لا بأس يا بني ، الكل يقوم بذلك .

    كان جوني في الخامسة عشرة من عمره حينما لعب في فريق مدرسته لكرة القدم ، و قد علَّمه المدرب أساليب المراوغة و إعاقة لاعبي الفريق الآخر ، بشدّ القميص أو عرقلة الركض دون أن يتنبّه الحكم ، ثم قال المدرب لجوني : لا بأس يا بنيّ الكلّ يقوم بذلك .

    كان جوني في السادسة عشرة من عمره حينما عمل في إحدى البقالات في وظيفة محددة و هي : وضع الفاكهة و الخضروات الجيدة في أعلى الصناديق ، و الرديئة في أسفلها ، و كان المسؤول يقول له : لا بأس يا بنيّ ، الكلّ يقوم بذلك .

    كان جوني في الثامنة عشرة حينما تقدّم لإحدى الجامعات مع صديق له ، لم يكن جوني متفوقاً في مستواه الدراسيّ ، بينما كان صديقه من المتفوِّقين ، و لكنّ النتيجة كانت قبول جوني في الجامعة دون صديقه المتفوِّق ، قال والدا جوني له : لا بأس يا بنيّ ، الكل يقوم بذلك .

    التقى جوني بشخص يبيع إجابات أسئلة الامتحان على أمثاله من الطلاب غير المتفوقين ، فاشترى منه الإجابات و سمع منه الطرق الملتوية التي يمكن استخدامها للغش أثناء أداء الاختبار ، و قال له مطمئناً : لا بأس يا بنيّ الكل يقوم بذلك .

    و حينما بدأ الاختبار بدأ جوني في تنفيذ الطرق الملتوية للغش ، فرآه الأستاذ المراقب ، و كانت النتيجة التي لم يكن يتوقعها ، حرمانه من الاختبار ، و طرده من الجامعة .

    ذهب إلى منزله حزيناً ، و أخبر أبويه بما جرى له ، فصرخا في وجهه بلهجة واحدة : كيف فعلت هذا يا جوني ليس الغش من طبيعة منزلنا و لا عائلتنا ؟ يا له من عمل سيّئ مخجل قد قمت به يا جوني !

    نظر إلى أبويه صامتاً ، و قد بدت على وجهه علامات دهشة كبيرة ، و أخذ يقلّب عينيه بين والديه ، و هو يتذكر صوراً ماضية للعائلة ، كان من أبرزها صورة العشرين دولاراً التي دسّها والده في يد ضابط المرور لدفع العقوبة عنه ، و صورة العائلة و هي مجتمعة تناقش أنجح الوسائل للتحايل على قوائم ضريبة الدخل ، و حينما طال صمته ، صرخ والده قائلاً : لماذا تفعل ذلك يا جوني ؟ كيف تجرّأت على عمل تسيء به إلى سمعة عائلتك ؟

    التفت إلى والده ، و قال – بصوت حزين – : لا بأس يا أبي ، الكلُّ يقوم بذلك ، شعر الأب بالحرج ، و نظر إلى وجه زوجته الذي بدا عليه الحرج أيضاً ، و قال لولده : كلاَّ يا ولدي ، ليس صحيحاً أنّ الكلَّ يقوم بذلك ، و دنا من ولده ، و قبّل جبينه قائلاً : موقفك هذا يا بنيّ يعلِّمنا نحن الكبار درساً مهماً لا يمكن أن ننساه .

    #1147421

    يسلموووووو

    قصه رائعه ومفيده

    #1147671
    translatorzaki
    مشارك

    صاحب المشاركة : omania22″ubbcode-body”>يسلموووووو

    قصه رائعه ومفيده
    الله يسلمك Omania، شكرا على المرور

    #1147922

    تسلم ويعطيك العافيه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد